إقتصادمال و أعمال

ماذا نعرف عن بنك الخليج الرقمي

تقرير مفصل بعنوان ” دعوات للاستثمار وشراء الأسهم.. ماذا نعرف عن بنك الخليج الرقمي؟”، عن العديد من الجوانب المتعلقة بمشروع “بنك الخليج الرقمي” والذي برز كأول بنك رقمي عربي في قمة التكنولوجيا المالية والعملات المشفرة التي جرت في البحرين في فبراير/شباط الفائت.

وبنك الخليج الرقمي هو مشروع ناشئ أسّسه ويملكه رجل أعمال أردني مقيم في تركيا يُدعى ، ويذكر البنك في موقعه الإلكتروني أنه يقدّم كافة الخدمات المصرفيّة التقليدية، من قروض وإيداع وسحب واستصدار بطاقات صرّاف، بالإضافة إلى تداول العملات المشفرة. وتقول شركة Gulf Software and Technology المالكة للمشروع إنها تسمح لكل من يرغب في الاستثمار فيه بشراء أي كمية من أسهم البنك المطروحة للاكتتاب العام، والتي تُقدّر بنسبة 49 في المئة من مجموع أسهم البنك.

وبدأ الترويج لمشروع بنك الخليج الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب منذ فبراير/شباط الفائت. وبحسب خدمة Who Is للتعريف بالنطاقات الرقمية وسجلاتها، فإنّ نطاق موقع بنك الخليج الرقمي (اسم موقعه) حُجز في يوم 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، بينما أُسّس حسابه على تويتر وصفحته على فيسبوك في أكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه، أي قبل الإعلان عنه بشهرين فقط. تجدون التفاصيل في التقرير المرفق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى