أخبارأخبار العالمفي الواجهة

الولايات المتحدة الأمريكية تحذر مواطنيها .. بسبب الحرب في قطاع غزة

الولايات المتحدة الأمريكية تحذر مواطنيها .. بسبب الحرب في قطاع غزة
حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها في الشرق الاوسط من احتمال تعرض مواطنين أمريكيين لهجمات ، على خلفية الدعم الأمريكي الكبير لإسرائيل في حربها على قطاع غزة ، وموقفها الداعم بشكل مباشر للعدوان الصهيوني على المدنيين في غزة ، و قال وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان إن الولايات المتحدة ترى احتمالا لتصعيد كبير للهجمات على قواتها في الشرق الأوسط وإن إيران تسعى لاتساع رقعة الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وأضاف الوزيران أن واشنطن لا تريد للصراع أن يتسع وأن عمليات الانتشار العسكري الأمريكية الأحدث في المنطقة تهدف إلى الحيلولة دون حدوث ذلك.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لشبكة (إن.بي.سي نيوز) إن الولايات المتحدة تأمل في إطلاق سراح المزيد من الرهائن لدى حماس وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لشبكة (إيه.بي.سي) “نحن قلقون إزاء التصعيد المحتمل. في الواقع، ما نراه… هو احتمال حدوث تصعيد كبير للهجمات على قواتنا ومواطنينا في جميع أنحاء المنطقة”.

وأضاف “إذا كانت أي مجموعة أو أي دولة تتطلع إلى توسيع ذلك الصراع والاستفادة من هذا الوضع المؤسف جدا… نصيحتنا هي: لا تفعلوا ذلك”.

وأرسلت الولايات المتحدة قوة بحرية كبيرة إلى الشرق الأوسط في الأسابيع القليلة الماضية، تشمل حاملتي طائرات وسفن دعم لهما ونحو 2000 من قوات مشاة البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى