رياضة

الدروس القاسية لدوري أبطال أوروبا

حكايا كرة القدم

في بطولة أبطال أوروبا موسم 2004، كان العملاق الإيطالي ميلان يدافع عن لقبه بتشكيلة نجوم قوية ودفاع صلب، وزادت حظوظه أكثر بعد خروج كبار البطولة ( مانشستر يونايتد، يوفنتوس، بايرن ميونخ) من الدور الثاني
من اخرج اليوفي في الدور 16 كان الفريق الإسباني ديبورتيفو لاكورونيا، بعد انتصارين بنفس النتيجة 1-0 في الذهاب والإياب.
الميلان كان ينتظر ديبورتيفو في دور 8، ليفوز عليه و يثأر للطليان ويقترب أكثر من الفوز بالبطولة.
ظن الجميع أن هذا ما سيحدث خصوصاً بعد نهاية مباراة الذهاب بنتيجة 4-1 لصالح ميلان، في مباراة تقدم بها ديبورتيفو قبل أن يسجل كاكا هدفين وشيفشينكو وبيرلو، وبذلك يكون الميلان قد ضمن تأهله بنسبة كبيرة إلى نصف النهائي.
كان جميع عشاق الميلان ينتظرون مباراة إياب سهلة في ارض الإسبان يعبرون بها رسمياً إلى نصف النهائي، ولكن جماهير ديبورتيفو كانوا حاضرين بكثرة في ملعب “ريازور” دعماً لفريقهم وتحقيق انتصار ولو بهدف يردون به اعتبارهم بعد رباعية الذهاب
بدأ ديبورتيفو لاكورونيا ملحمة العودة بهدف مبكر من توقيع المهاجم المتألق باندياني في الدقيقة الخامسة، ليعجّ الملعب بالحماس .
سرعة لاعبي الديبور وإيمانهم بقدرتهم علي التأهل بجانب استرخاء لاعبي ميلان سهّل من المهمة بعد إحراز الفريق الإسباني هدفين في الدقيقتين 35 و45 عن طريق خوان كارلوس فاليرون وألبيرت لوكي .
لاعبو ميلان لم يستوعبوا ما يحدث في أرض الميدان، وشعر الجميع بأن لاعبي الروسونيري تحولوا إلي تلاميذ أمام الفريق الإسباني، ليطلق فرانسيسكو فران رصاصة الرحمة علي كتيبة أنشيلوتي بالهدف الرابع في الدقيقة 76، ويخرج ميلان حامل اللقب في سيناريو لم يتوقعه احد.
في تلك البطولة خرج بالإضافة إلى (يوفنتوس والمان يونايتد والبايرون ميونخ من الدور الثاني ) فرق كبيرة أيضاً من دور ال8 ومنهم (الميلان وريال مدريد وآرسنال).
كل هذا مهد الطريق لبورتو بقية الداهية مورينيو للفوز باللقب على حساب موناكو في النهائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى