إقتصادالجزائر من الداخلرياضةولايات ومراسلون

مصنع كرات القدم في برج بوعريريج بالجزائر

– دخلت حيز الخدمة مؤخرا ببلدية رأس الوادي (شرق برج بوعريريج) وحدة إنتاجية جديدة مختصة في صناعة كرات القدم تم إنجازها في إطار الاستثمار الخاص و تعتبر الأولى من نوعها على مستوى القطر الوطني، حسب ما علم من صاحبها فريد عياضي.

و في تصريح صحفي أوضح السيد عياضي أنه تم إنشاء هذه المؤسسة في إطار أجهزة الدعم التي توفرها الدولة, مردفا بأن الكرات المصنوعة على مستوى الوحدة “ذات جودة عالية تضاهي العلامات العالمية, وقد خضعت لكل التجارب التقنية خلال المرحلة التجريبية و تم التأكد بأنها تحمل كل المواصفات و الشروط المطلوبة لممارسة كرة القدم”.

و أبرز مسؤول الوحدة الانتاجية أن “فكرة صناعة كرات قدم من صنع جزائري كانت تراودني منذ الفترة التي كنت أمارس فيها رياضة كرة القدم تقمصت خلالها ألوان عدة فرق على غرار أهلي برج بوعريريج و اتحاد سطيف و مولودية قسنطينة و اتحاد عين البيضاء”.

و فصل في هذا الصدد بالقول “بعد اعتزالي الميادين توجهت إلى النشاط التجاري الذي لم يكن بعيدا عن هوايتي, حيث صرت أشتغل في بيع الألبسة الرياضية و بمرور الوقت لاحظت عدم وجود كرات قدم من إنتاج محلي و من هنا قررت خوض هذه التجربة”.

و تبلغ القدرة الإنتاجية لهذه الوحدة حاليا 200 كرة يوميا و تشغل سبعة (7) عمال بصفة دائمة, حسب ذات الشاب المستثمر الذي يأمل في “الحصول على دعم من طرف السلطات العمومية لتطوير مشروعه و توفير مناصب شغل جديدة لعدد أكبر من الشباب البطال”, و كذا “الحصول على بعض التسهيلات فيما يتعلق بالتزود بالمادة الأولية, أي الجلود” التي يستوردها من الصين و الذي يود أن تكون مصنعة محليا.

و بعدما شرع في تسويق كراته على المستوى المحلي من خلال تزويد مديرية الشباب و الرياضة بالولاية بالمنتوج, يطمح الشاب فريد عياضي إلى “تغطية احتياجات السوق الوطنية و لم لا التوجه نحو التصدير تماشيا مع سياسة الدولة الرامية إلى تخفيض فاتورة الاستيراد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى