رياضة

سفاح كرة القدم العراقية

تكتيكات كرة القدم

  • السفاح *** كما يحلو للجمهور العراقي أن يلقبه

بدأ مشواره الكروي مع فريق مدينته كركوك قبل أن ينتقل إلى فريق الطلبة في الدوري العراقي المحترف ليمضي معه موسمين وبعدها يكمل مشواره الكروي الاحترافي خارج العراق منتقلا بين صفوف الوحدة الإماراتي، الخور، العربي، الغرافة، السد والوكرة القطريين، و الأهلي السعودي…..

محققا معهم العديد من الألقاب والنتائج المميزة.

لكن الجميع يعلم جيدا ارتباط اسم يونس محمود باللقب الأغلى على مستوى المنتخب العراقي الأول،

عندما حقق اسود الرافدين اللقب الآسيوي على حساب المنتخب السعودي بهدف دون رد من راسية المتألق يونس محمود، والذي أحرز وقتها لقب أفضل لاعب في البطولة و هداف البطولة مشتركا مع القحطاني السعودي و تاكاهارا الياباني.

مشواره الكروي امتد حتى عام 2016 عندما أعلن اعتزاله، ليسطر اسمه كثالث أفضل هداف على مستوى العراق خلف حسين سعد و أحمد راضي.

حاليا يشغل منصب النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة العراقي، ومشرف المنتخب الوطني.

لمحات سريعة ومميزة من مشواره:

*- هل تعلم أن يونس محمود بدأ بلعب كرة السلة اولا في فريق كهرباء الدبس في مدينته كركوك، قبل أن يسمع نصيحة أحد مدربي كرة القدم في مدينته (موفق نور الدين) بالتحول إلى كرة القدم.
*- هل تعلم أن يونس محمود تأهل سنة 2007 لجائزة الكرة الذهبية حيث احتل المرتبة ال 29 وليصبح اللاعب العراقي الوحيد الذي حقق هذا الأمر.
*- اللاعب الأكثر اعتلاءا” لمنصات التتويج على مستوى العراق .
*- اللاعب الوحيد في تاريخ كأس آسيا، الذي يسجل في اربع نسخ متتالية، هدف واحد في نسخة 2004, اربع اهداف في نسخة 2007 , هدف واحد في نسخة 2011، وهدفين اثنين في نسخة 2015.
*- يشتهر بتنفيذه ركلات الجزاء بطريقة بانيننكا، حيث نفذها 7مرات بمناسبات مختلفة وبنسبة نجاح 5 من 7.
Dr.George habl
Ibn balad

تكتيكاتكرةالقدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى