الحدث الجزائري

الوزير الأول يلتقي بواشنطن رؤساء شركات أمريكية وأعضاء في الكونغرس

أجرى الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، بواشنطن، على هامش مشاركته في القمة الأمريكية-الإفريقية، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لقاءات ثنائية مع رؤساء شركات أمريكية وأعضاء في الكونغرس الأمريكي.

و في هذا الإطار, استقبل السيد بن عبد الرحمان الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة “هيكايت اينرجي”، السيد ديفيد ويلهام, حيث تطرق معه الى الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الجزائر في حقل الطاقات المتجددة وخطط الحكومة لتطويرها خلال السنوات المقبلة, مع الاستفادة من خبرة وتجربة الشركات الأمريكية وتقنياتها الجديدة في هذا المجال.

كما استقبل الوزير الأول أيضا رئيس فرع الاستكشاف والإنتاج بشركة شيفرون للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أمريكا، السيد كلاي نف, حيث تم استعراض مشاريع التعاون بين البلدين في مجال الطاقة ونماذج الشراكة والاستثمار التي يتطلع الطرفان إلى تجسيدها.

و قد حرص الوزير الأول خلال لقاءاته مع المتعاملين الاقتصاديين الأمريكيين على إبراز جاذبية الاستثمار ومناخ الأعمال الجديد في الجزائر والمزايا والتحفيزات التي يتيحها.

و في ذات السياق, استقبل السيد بن عبد الرحمان عضو الكونغرس الأمريكي، السيد تروي نهليسن حيث سمح اللقاء بالتطرق إلى العلاقات الجزائرية -الأمريكية وسبلت عزيزها في شتى المجالات الاقتصادية، لاسيما من خلال تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين.

و في ختام اليوم الأول من أشغال القمة الأمريكية-الإفريقية, شارك الوزير الأول في مأدبة عشاء أقامتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي, السيدة نانسي بيلوسي، على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في هذا الحدث, وذلك بحضور أعضاء من مجلس الشيوخ ومجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى