الحدث الجزائري

تعليمات هامة لـ وزير التربية تخص الدخول المدرسي 2022-2023 في الجزائر

شدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على ضرورة جاهزية المدارس المعنية باللوحات الرقمية وتوفرها على جميع المعايير قبل 9 سبتمبر المقبل، حسب ما أورده اليوم السبت بيان لذات الوزارة.

وخلال ندوة وطنية، عبر تقنية التحاضر المرئي، خصصت لمتابعة التنفيذ الميداني لمخرجات أشغال الندوة الوطنية المنعقدة يومي 13 و14 من شهر يوليو الجاري بثانوية الرياضيات بالقبة حول التحضير للدخول المدرسي 2022-2023، أكد الوزير على ضرورة “جاهزية المدارس المعنية باللوحات الرقمية وتوفرها على جميع المعايير المحددة سابقا وتنسيق كل مديرية تربية مع ملحقة مركز التموين بالتجهيزات والوسائل التعليمية وصيانتها التابعة لها”.

كما دعا إلى “ضبط تواريخ تجهيز هذه المدارس، والتي ستنطلق من 16 أغسطس إلى غاية 9 سبتمبر المقبل”.

من جهة أخرى، شدد الوزير على ضرورة “ضمان المداومة الفعلية على مستوى مديريات التربية بالشكل الذي يضمن استمرارية التحضير الجيد للدخول المدرسي 2022-2023 وتجسيد مخرجات الندوة الوطنية في الآجال المحددة لكل عملية”، ما يستلزم كما قال، “الصرامة والانضباط والتحلي بروح المسؤولية من طرف الجميع، وهذا لتجسيد التزام الوزارة بتوفير كامل الظروف المواتية لتمدرس التلاميذ”.

وطالب من جانب آخر بالسهر على تنظيم عملية بيع الكتاب المدرسي بالمؤسسات التعليمية والتقيد بالمنشور 1313 المؤرخ 21 يوليو الجاري، المتضمن الإجراءات الترتيبية المتعلقة بتسيير عملية البيع.

وذكر السيد بلعابد بنفس المناسبة بوجوب “تغطية المدارس بالمطاعم عند الدخول المدرسي المقبل بنسبة 90% على أن تصل إلى نسبة 100% في 31 ديسمبر 2022″، كما أمر مديري التربية بالعمل على “تحيين وضعية المطاعم المدرسية وفق الجدول المرسل إليهم من الوزارة في أجل لا يتعدى 48 ساعة وكذلك الأمر بالنسبة للنقل المدرسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى