رياضة

مرسيدس للرياضات الالكترونية يحقق لقب دوري V10 R بعد سباقات حماسية استضافتها جزيرة ياس في أبوظبي

أقيمت سباقات مرحلة النهائي على مدار يومين في ياس مول
حقق فريق ياس هيت المركز الثالث في البطولة
اختتمت البطولة فعاليات شهر أبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 26 يوليو 2022: انتزع فريق مرسيدس للرياضات الالكترونية لقب الموسم الثالث من دوري V10 R، بعد تغلبه على فريق تيم ريدلاين في مرحلة نهائيات البطولة العالمية التي استضافتها أبوظبي في ياس مول.

وحقق فريق مرسيدس لقب البطولة في أول مشاركة له ضمن منافساتها، وكان تأهله إلى مرحلة النهائيات قد جاء بعد مشاركته في مرحلة التصفيات الإضافية (وايلد كارد)، لينتقل بعدها إلى مرحلة النهائيات التي شاركت فيها أربعه فرق وتكونت من مواجهتي نصف نهائي يتأهل الفائز للمشاركة في سباقات مرحلة النهائي، وفاز فريق مرسيدس في نصف نهائي البطولة على فريق ياس هيت، صاحب الأرض، ليخوض سباقات النهائي بمواجهة فريق تيم ريدلاين، الذي يحظى بدعم ماكس فيرستابن، البطل المتوج بلقب بطولة العالم للسائقين.

وتقام فعاليات دوري V10 R بإنتاج من شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وجيفينيتي للرياضات الالكترونية، فيما أقيمت المرحلة النهائية من الموسم الثالث للبطولة في أبوظبي بالتعاون مع مجموعة ميرال، وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، وشركة الاتحاد للطيران، وتعد أول حدث عالمي للرياضات الالكترونية تقام فعالياته ومنافساته بحضور جميع المتسابقين شخصيًا وبحضور جماهيري، منذ ظهور جائحة كوفيد في عام 2020.

وكانت المراحل التأهيلية لهذه البطولة العالمية لسباقات السيارات الالكترونية قد أقيمت على مدار خمسة أسابيع، وشهدت فعالياتها منافسة عالية الندية وحماسًا فائقًا، لتتأهل بعد ذلك فرق تيم ريدلاين، وR8G للرياضات الالكترونية ومرسيدس للرياضات الالكترونية، بالإضافة إلى فريق ياس هيت الذي يتخذ من أبوظبي مقرًا له، إلى المرحلة النهائية للمنافسة علة حصة الأسد من جوائز البطولة التي يبلغ مجموعها 100 ألف جنيه إسترليني.

وشهدت مرحلة نصف النهائي مواجهة بين فريقي تيم ريد لاين وR8G، تأهل منها تيم ريدلاين إلى النهائي، فيما تأهل فريق مرسيدس إلى النهائي بفوزه على فريق ياس هيت بعد منافسة عالية الندية.

وألغيت نتيجة السباق الأول في نصف النهائي بين فريقي مرسيدس وياس هيت بسبب مشاكل تقنية في المعدات، وجاءت حصيلة السباقات في ختام المواجهة بنتيجة 2-2 لكل من الفريقين، ليتأهل فريق مرسيدس إلى النهائي لتحقيقه نتيجة إفضل في إجمالي النتائج.

وانتقل بعد ذلك إلى السباقات النهائية بمواجهة فريق تيم ريدلاين، ليحقق فريق ياس هيت المركز الثالث في البطولة.

وهنأ سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، فريق مرسيدس لفوزه بالبطولة معبرًا عن سعادته بنجاح الحدث الباهر: “حقق الموسم الثالث من دوري V10 R نجاحًا كبيرًا وشهد منافسة عالية ومتابعة عالمية واسعة منذ مراحله الأولى. تزداد شعبية سباقات أجهزة المحاكاة يومًا بعد يوم وتشعد فعالياتها إقبالًا متزايدًا، كما أنها تلعب دورًا هامًا في تطوير قدرات السائقين على أرض الواقع”.

وأضاف: “كانت استضافة النهائيات العالمية لهذه البطولة تجربة مشوقة وفريدة، وسعدنا بعودة الفعاليات الشخصية لبطولات الرياضات الالكترونية بعد توقفها عالميًا منذ ظهور الجائحة”.

واختتم: “تابعنا على مدار البطولة، وتحديدًا في مرحلة النهائيات المقامة في أبوظبي، أداءً رائعًا ومشوقًا قدمته نخبة من أفضل سائقي أجهزة المحاكاة عالميًا، ونهنئ فريق مرسيدس لفوزه بلقب البطولة. يحقق دوري V10 R مستويات متطورة من المنافسة الندية عامًا بعد عام، ونشكر جميع من ساهم في نجاح الموسم الثالث من هذه البطولة العالمية ونتطلع قدمًا لما يقدمه الموسم الرابع”.

وتعتمد فرق سباقات السيارات على سباقات أجهزة المحاكاة في تدريب وتطوير مهارات سائقيها وصقل مواهب السائقين الناشئين في أكاديميات القيادة التابعة لها. وتتيح أجهزة المحاكاة للسائقين إمكانية اختبار استراتيجيات مختلفة للقيادة والتدرب على مسار السباق لتطوير التكتيكات والاستراتيجيات استعدادًا ليوم السباق.

للمزيد من المعلومات حول دوري V10 R والجولة النهائية في ياس مول، يرجى زيارة www.v10rleague.com

-انتهى-

لتحميل صور عالية الدقة، يرجى زيارة: https://we.tl/t-JrtvHdKy0U

لمحة عن شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات

تعمل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات من مقرها الرئيسي الواقع في حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس على تقديم تجارب فريدة ذات مستوى عالمي في مختلف أنحاء أبوظبي منذ عام 2009.

وعملت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على الترويج للعديد من كبرى الفعاليات العالمية، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، بالإضافة إلى ما يزيد عن 400 فعالية سنويًا تتضمن أنشطة الصحة واللياقات البدنية وسباقات السيارات والفعاليات الترفيهية ومؤتمرات الأعمال الكبرى. كما توفر الشركة أيضًا برنامجًا رائدًا لتجارب القيادة لكل من الشركات أو الأفراد على مدار العام في حلبة مرسى ياس. وبفضل هذه المجموعة الرائدة من الخبرات الواسعة، تتمتع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بفريق عمل يتميز بخبراته الإقليمية الهائلة في تسويق الفعاليات والتواصل والترويج وإدارة المشاريع.

وبفضل هذه المواهب، تحتل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مكانة رائدة في إدارة الأعمال الرياضية. وتعمل الشركة حاليًا على توسيع أعمالها ونشاطاتها وشراكاتها الاستراتيجية في نشاطات لا ترتبط مباشرة بحلبة مرسى ياس، ويأتي ذلك ضمن مساعيها الرامية إلى تنفيذ رؤيتها طويلة الأجل الواسعة تماشيًا مع شركائها الاستراتيجيين في أبوظبي.

نبذة عن حلبة مرسى ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية متعددة الاستخدامات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وبالإضافة إلى جدولها الحافل بالعديد من الأحداث الرياضية وفعاليات رياضة السيارات المخصصة للمحترفين والهواة مثل سباقات الدراج وأمسيات القيادة.

كما تعد حلبة مرسى ياس من رواد الاستدامة في قطاع رياضة السيارات، وحققت تقييم ثلاث نجوم ضمن برنامج الاستدامة البيئية لدى الاتحاد الدولي للسيارات، والذي يعد أعلى تقييم استدامة يمنحه الاتحاد. ويؤكد هذا التقييم التزام الحلبة طويل الأمد بالاستدامة نحو الوصول إلى حيادية الكربون بحلول عام 2030 تماشيًا مع أهداف الفورمولا1.

تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف بقيادة عربات الكارتينج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس، مؤكدة مكانتها الرائدة باعتبارها ملتقى الابطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى