الحدث الجزائري

بن براهم يرافع من باتنة من أجل مجتمع مدني قوي لكسب رهان التنمية

– رافع رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، بباتنة من أجل مجتمع مدني قوي لكسب رهان التنمية بالبلاد.

و أثنى المتحدث خلال إشرافه بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بعاصمة الولاية على افتتاح أشغال منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية، على المبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني محليا و وطنيا من ذلك الديناميكية الكبرى للمتطوعين خلال شهر رمضان الفضيل.

ودعا بن براهم بالمناسبة ممثلي المجتمع المدني الحاضرين بالقاعة، لتقديم “صورة مشرفة ومشرقة للمجتمع المدني و جذابة للشباب المتطوع و كذا الكفاءات والنخب الجديرة بأن تكون في صفوف هذه الفئة التي يعول عليها كثيرا في تنمية البلاد”.

وبعد أن تطرق إلى المكتسبات التي حققها المجتمع المدني بالجزائر، قال “أنا على يقين بأن المجتمع المدني ستكون له خطوات قوية ومفيدة للبلاد من خلال ما أبداه من وعي وتغيير في المفاهيم من مجتمع مدني مستهلك لأنماط بالية من الأنشطة إلى مجتمع مدني يتميز بالوعي و يملك القدرة على إدارة المشاريع”.

و وجه رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني دعوة للحضور من أجل تعزيز المبادرات و توحيد الرؤى وتكاثف الجهود وأيضا إبداء المزيد من الاستعداد والانسجام للتعاون مع المؤسسات الرسمية للدولة للوصول إلى إدارة مشاريع وترقية المجتمع المدني والمشاركة الفعالة في التنمية المحلية.

كما أكد أن لقاء باتنة يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي نظمها المرصد الوطني للمجتمع المدني على مستوى 52 ولاية على أن تشمل كل ولايات الوطن وستختتم في نوفمبر المقبل بلقاء وطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى