ولايات ومراسلون

مخطط تدخل سريع للحماية المدنية

 
شرعت مصالح الحماية المدنية الأغواط في تنصيب الرتل المتحرك لمواجهة حرائق المحاصيل الفلاحية والغابات خلال فصل الصيف، حيث تم تسخير إمكانيات بشرية هامة كما تم تجهيز الرتل بالوسائل الضرورية لمكافحة الحرائق منها شاحنات للإطفاء ولنقل الأعوان والعتاد إضافة إلى سيارات إسعاف وسيارة للاتصال، وإمكانيات مادية أخرى لتسهيل التدخلات، وللتأكد من جاهزية الرتل تم نهار اليوم تنظيم مناورة عملية على مستوى مستثمرة ببلدية بن ناصر بن شهره.
تم اليوم بولاية الأغواط، انطلاق الرتل المتنقل لمكافحة الحرائق لموسم الحصاد 2021/2022، وذلك بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية الأغواط، حسبما علم من المكلف بالإعلام بذات المصالح الملازم الأول نقموش وليد. ويضم هذا الرتل، أعونا من مختلف الرتب سيبقون في حالة تأهب بداية من نهار اليوم، للتدخل تحسبا لوقوع حرائق بحقول وغابات الأغواط، وفق ما أكده ذات المسؤول، حيث تم تجهيز الرتل بالوسائل الضرورية لمكافحة الحرائق منها شاحنة للإطفاء وشاحنتين لنقل الأعوان والعتاد إضافة إلى سيارة إسعاف وسيارة للاتصال وإمكانيات مادية أخرى لتسهيل التدخلات.
ويعدّ تنصيب الرتل المتنقل لمكافحة الحرائق – وفق ذات المصدر- فرصة لتكوين الأعوان في كيفية التدخل والتقنيات المستعملة لإخماد حرائق الحقول والغابات، من خلال مناورات تطبيقية قصد التوعية والتحسيس واكساب المعارف والخبرات مع مصالح محافظة الغابات وتكثيف التعاون أثناء التدخلات.
ولإنجاح المناورة التي قام بها أعوان الحماية المدنية لولاية الأغواط فقد سخرت المديرية 12 مركبة منها سيارتي إسعاف و10 شاحنات لإطفاء الحرائق… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى