الحدث الجزائري

محمد شرفي يتحدث عن الانتخابات البلدية الجزئية في ولايتين جزائريتين

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن استمارات الترشح الخاصة بالانتخابات الجزئية المقررة يوم 15 أكتوبر المقبل بست بلديات من ولايتي بجاية وتيزي وزو “جاهزة ومتوفرة” للراغبين في الترشح لهذا الموعد الانتخابي.

و قال السيد شرفي خلال ندوة صحفية نشطها غداة صدور مرسوم رئاسي يستدعي الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية في أربع (4) بلديات بولاية بجاية وبلديتين (2) بولاية تيزي وزو, أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “مجندة لإنجاح هذا الاستحقاق وتأطير العملية الانتخابية”, مشيرا الى أن استمارات الترشح “متوفرة عبر مندوبيتي السلطة بالولايتين المذكورتين”.

و دعا رئيس السلطة الشباب البالغين من العمر 18 سنة بالبلديات المعنية الى تسجيل أنفسهم في القوائم الانتخابية خلال فترة المراجعة الاستثنائية المعلن عنها بهدف “تكريس مفهوم الديمقراطية ومواصلة بناء مؤسسات الدولة”, معتبرا أن “هذا الاستحقاق “عادي وليس استثنائيا”.

و كشف رئيس السلطة أن الحملة الانتخابية لهذا الموعد ستكون من 22 سبتمبر إلى 11 أكتوبر المقبلين, على أن يتم ايداع قوائم المترشحين قبل 25 سبتمبر.

و أضاف أن المقاعد المتاحة في مجموع البلديات المعنية بهذا الموعد هي 90 مقعدا, على ان يكون التصويت عبر 51 مركزا و 171 مكتب اقتراع يؤطره 1452 مؤطر, فيما قدر عدد الناخبين قبل المراجعة الاستثنائية للقوائم ب 57.854 ناخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى