إقتصادالجزائر من الداخل

مجلس مهني لتربية الابقار في الجزائر .. التفاصيل

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية, في بيان لها, عن إنشاء مجلس مهني مشترك خاص بتربية الأبقار خلال الثلاثي الأول من سنة 2023، مشيرة أن هذا المجلس المهني سيخلف المجلس المهني المشترك للحوم الحمراء.

وتم اتخاذ قرار إنشاء المجلس المهني المشترك الخاص بتربية الأبقار, يوم الخميس الفارط, خلال لقاء, ترأسه وزير الفلاحة و التنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, بمقر الوزارة, جمع مختلف المتعاملين الاقتصاديين والمستوردين للأبقار الحية، وهذا لغرض تنظيم الشعبة, بحضور إطارات من الوزارة, يضيف نفس المصدر.

كما اوضحت الوزارة أن هذا اللقاء, الذي تم بحضور إثنين وعشرون (22) متعامل في استيراد الأبقار الحوامل المعدة للتكاثر، يندرج في إطار مخطط عمل الحكومة وورقة طريق القطاع التي تهدف إلى الرفع من إنتاج الحليب الطازج وإعطاء ديناميكية جديدة للإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء.

واضافت, في هذا الصدد, أن الأمر يتعلق ببرنامج “هام وطويل المدى” والذي يهدف حتما إلى التقليص من واردات غبرة الحليب والرفع من الإنتاج الوطني للحوم الحمراء.

وفي بداية الاجتماع, يقول البيان, استهل الوزير اللقاء بكلمة توجيهية تم من خلالها إبراز كافة الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية والتي مكنت من تطوير كل الشعب الفلاحية والرفع من كمية وقيمة المنتوج الوطني والتغطية الواسعة للاحتياجات الوطنية.

كما تم التطرق إلى أهمية هذه الشعبة، وضرورة العمل على إعادة النظر في تنظيمها وتأطيرها, حسب الوزارة.

من جهتهم، عبر جميع المتعاملين عن “إنخراطهم التام في هذا البرنامج وعن تثمينهم لكافة الإجراءات المتخذة من طرف الدولة في إطار الدعم والمرافقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى