أخبارالحدث الجزائري

المرحلة النهائية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين في الجزائر

المرحلة النهائية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين في الجزائر

متابعة المرحلة النهائية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين
ترأس وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد ندوة وطنية, عبر تقنية التحاضر المرئي, خصصت لمتابعة المرحلة النهائية من عملية توظيف الأساتذة المتعاقدين وذلك تحسبا للدخول المدرسي المقرر غدا الثلاثاء, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة التربية الوطنية.

وأوضح البيان أنه في إطار”مواصلة سلسلة الندوات المخصصة لمتابعة الدخول المدرسي المقرر غدا الثلاثاء, ترأس وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, يوم الأحد, ندوة وطنية من مقر الوزارة, عبر تقنية التحاضر المرئي, حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية, ومديرو التربية”.

وخصص جدول أعمال هذه الندوة –يضيف البيان– لمتابعة المرحلة النهائية من عملية توظيف أساتذة بصفة متعاقدين في المناصب الشاغرة في المراحل التعليمية الثلاث ولاية بولاية, بعد إشهار قوائم المقبولين وانتهاء فترة اختيارهم للمؤسسات التي يرغبون في الالتحاق بها.

وفي هذا الصدد ,أكد السيد بلعابد, أنه “يتوجب على مديري التربية سحب مقررات التعيين بصفة التعاقد من الأرضية الرقمية وتوقيعها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى المؤسسات التعليمية المعنية”.

وأشار الوزير إلى أن “المترشحين المقبولين سيتلقون عبر حساباتهم على الأرضية الرقمية إشعارا يتضمن المؤسسة التي عينوا بها وتلزمهم بوجوب الالتحاق بهذه المؤسسات على الساعة الثامنة (08.00) صباحا من نهار اليوم الاثنين وذلك لاستلام مقرر التعيين وإمضاء محضر التنصيب, وفي حالة عدم الالتحاق في أجل أقصاه 24 ساعة, يستبدل مباشرة بمن يليه في الترتيب”.

وفي ختام هذه الندوة الوطنية, شدد وزير التربية الوطنية, على “ضرورة إيلاء العناية اللازمة لهذه العملية, و ضمان توفير التأطير البيداغوجي لجميع الأفواج التربوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى