أخبارمجتمعمنوعاتمنوعات

ماذا لو وجدت المال في ماكينة الصراف الآلي؟

نيكولاس بونو

هذا سؤال جيد! كيف ترد؟ المال الموجود في العداد ، المال لوضعه في الجيب؟ أليس هذا المن الإلهي الذي يسقط من السماء رائعًا؟ نعم ، حسنًا ، حتى لو بدت الفكرة مغرية جدًا ومثيرة ، فلن يتم رفض القليل من ضبط النفس. في أعماقك (في مكان ما في الأعماق!) ، أنت تدرك جيدًا أن هذه التذاكر ليست لك. لا يزال هناك سؤال حول الأخلاق والأخلاق في هذا النوع من السياق ، ألا تعتقد ذلك؟ لذلك ، نصل إلى رشدنا ، وإذا لم تكن لديك فكرة فعلاً عن الإجراء الذي يجب اتباعه ، فسوف ننيرك في هذه المقالة.

ماذا تفعل إذا وجدت أموالاً في ماكينة الصراف الآلي؟
نسي المال في ماكينة الصراف الآلي ، ماذا تفعل؟
ماذا تفعل إذا وجدت أموالاً في ماكينة الصراف الآلي؟
سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي
سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي.
أنت تمشي بلا مبالاة نحو آلة البيع ، كما تفعل عادةً. لكن في ذلك اليوم ، مفاجأة ، تجد أن الفتحة مليئة بالاوراق النقدية . رد فعل بشري طبيعي: بالنظر إلى الذهول ، تدير رأسك من جانب إلى آخر ، وتكاد تتساءل عما إذا كانت الكاميرا ليست خفية. لا لا ، هذا حقيقي ، إنها ليست مزحة. وبالمناسبة ، يحدث ذلك في كثير من الأحيان أكثر مما تعتقد. جيد ، حان الوقت للتعافي من مشاعرك ، من الضروري الآن التصرف. قد يقول البعض: “لقد وجدتها ، إنها ملكي”. آسف لإحباطك ، لكن سيكون ذلك جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها. من الواضح أن هذا المبلغ من المال لا يخصك. وفي نظر القانون ، عليك التزام بإعادتها إلى مالكها. لا داعي للتسويف ، فهو مكتوب بالأسود على الأبيض. وطبقاً للمادة 2278 من القانون المدني: “يحق لمن فقد أو سرق شيئاً أن يطالب به لمدة ثلاث سنوات من يوم الضياع أو السرقة ضد من وجده في يديه”. وأيضًا ، بغض النظر عن المبلغ الذي تم العثور عليه ، يجب عليك تسليمه بالكامل ، إما مباشرة إلى الشخص المعني (إذا كان لا يزال موجودًا) ، في مركز الشرطة أو في البنك. لديك 24 ساعة للتبرع بهذا المال. كن حذرًا ، إنه خطير جدًا ، إذا لم تقم بهذه المهمة ، فستكون غير قانوني وستخاطر كثيرًا (السجن لمدة عام وغرامة تصل إلى 1500 يورو). وطمأنتك ، لا تنس أن تطلب إيصالًا يشهد على حسن نيتك لتبرئتك من أي مسؤولية.

من المفيد أن تعرف: نظرًا لأنه من الصعب جدًا العثور على المالك الشرعي للمال بنفسك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إخطار فرع البنك ، حيث يقوم بمراجعة جميع المعاملات التي تتم في أجهزة الصراف الآلي على أساس يومي.

نسي المال في ماكينة الصراف الآلي ، ماذا تفعل؟
تم نسيان الأموال في ماكينة الصراف الآلي النهائية
نسي المال في أجهزة الصراف الآلي.
أنت أمام الكاونتر ، وقد اتصلت بالرمز الخاص بك وطالبت بالمبلغ المطلوب. ولكن فجأة يرن هاتفك الخلوي وتلتقطه على الفور. في خضم هذه اللحظة ، التي تشتت انتباهك بهذه المكالمة ، تنسى تمامًا سحب النقو د من الفتحة. إنه ليس شائعًا ، لكن لا يوجد أحد مثالي ، يمكن أن يحدث. كن مطمئنًا بالفعل ، ما لم تكن هناك مشكلة فنية ، فإن الآلة مبرمجة لابتلاع الأموال غير المستردة بعد فترة زمنية (20 إلى 30 ثانية). وهذا بالضبط ما يمنع الشخص التالي من الوقوع عليها! لذا بمجرد إنهاء المكالمة وإدراك أن النقود ليست في يديك أو في آلة البيع ، ماذا بعد ذلك؟ الأمر ليس معقدًا ، إذا كان البنك مفتوحًا ، فانتقل إلى الداخل لشرح موقفك بهدوء. قدم إيصال المعاملة مباشرة إلى الموظفين لمحاولة حل هذه الانتكاسة في أسرع وقت ممكن. أوتش ، البنك مغلق؟ لا تقلق: كل ما عليك فعله هو الاتصال بالبنك الذي أصدر بطاقتك ، وكذلك الاتصال بالمنظمة التي تمتلك جهاز الصراف الآلي حيث أجريت معاملتك. نأمل ، إذا تطابق الاثنان ، فستتمكن من تقديم مطالبة تحتوي على المعلومات التالية: تفاصيل الاتصال بحامل البطاقة ، وتفاصيل المعاملة ، وسبب رفض / معارضة المعاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى