ولايات ومراسلون

ماذا قال فلاحون من سيدي بوزيد ولاية الأغواط ؟؟

أكد فلاحو بلدية سيدي بوزيد، في الجهة الشمالية للولاية التي تقع على بعد 145 كلم عن عاصمة الولاية، الذين ينشطون في مناطق الخربة والجدر وحاسي سعيد والشكالة والزريقات، أن غياب الدعم بالكهرباء الفلاحية والمسالك، حال دون تحقيق طموحاتهم في تطوير منتوجاتهم الفلاحية، والمساهمة في ترقية الاقتصاد الوطني..

وأشار بعض الفلاحين بمنطقة الخربة، أنه تمكن الموسم الفارط من إنتاج 500 قنطار من البطاطا، ودفع كمية معتبرة من القمح لتعاونية الحبوب بالأغواط، رغم محدودية الوسائل والإمكانيات، والاعتماد على المواد الطاقوية للسقي، والصعوبات التي يواجهونها في تسويق منتوجاتهم، لعدم وصول الشاحنات إليهم لغياب المسالك..

وأفاد المتحدثون بهذه المناطق، أنه رغم الشكاوى التي تم رفعها للمسؤولين على كل المستويات من أجل ربطهم بشبكة الكهرباء وفتح مسالك لمستثمراتهم، غير أنهم في كل مرة يتلقون وعودا ظلت حبرا على ورق، مؤكدين أن خيوط الكهرباء تمر فوق آبار البعض منهم لكنهم لا يستفيدون منها لأسباب بيروقراطية.

وفي زيارة سابقة أمر والي الولاية من مديري المديريات المعنية والمسؤولين المحليين، إحصاء الفلاحين الذين ينشطون في الميدان، من أجل التكفل بهم عند حصول الولاية على برامج في مجال الكهرباء الفلاحية والمسالك… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى