الجزائر من الداخلولايات ومراسلون

ماذا قال النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة ؟

أكد النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة عثمان موسى في كلمة له بمناسبة افتتاح السنة القضائية للمجلس، . ، على مواصلة العمل “للتصدي بكل صرامة لجرائم الفساد تحريا ومتابعة وتتبعا للعائدات الإجرامية لداخل الوطن وخارجه من أجل حجزها ومصادرتها لفائدة الدولة”، مذكرا أن مجلس قضاء الجزائر “قد صادر عدد معتبر من الممتلكات العقارية والأموال المنقولة الموجودة داخل الوطن بعد إدانة مرتكبي ومعاقبة الجرائم ذات الصلة بموجب أحكام وقرارات جزائية نهائية”.

وأضاف أنه في هذا الإطار، “يجري تتبع آثار الأموال المنهوبة بجدية وحزم” من خلال تنفيذ العديد من الإنابات القضائية ذات الصلة و الموجهة لمختلف الدول في إطار التعاون القضائي الدولي”، مشيرا إلى أن هذا المسعى “يعرف تجاوبا دوليا إيجابيا وأن التنسيق المباشر يجري في هذا المجال حاليا بين قضاة المجلس ونظراءهم في الخارج”.

كما أوضح أن القضاء سيواصل جهوده للتصدي لكافة الجرائم التي أضحت تستهدف استقرار المجتمع وسكينة المواطن وتزعزع ثقة المواطن بمؤسسات الدولة، سيما جرائم المضاربة غير المشروعة، عصابات الأحياء، خطابات الكراهية وجرائم حرائق الغابات.

كما تطرق في مداخلته إلى الأشواط التي قطعها سلك القضاء في مجال تحسين الخدمة للمتقاضين عبر إدراج تكنولوجيات الإعلام والاتصال بالإضافة إلى برامج التكوين الموجهة للقضاة والموظفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى