أحوال عربيةالحدث الجزائري

ماذا طلب ابو الفضل بعجي من حركة حماس الفلسطينية ؟

دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, أبو الفضل بعجي, حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية “حماس”, للاستلهام من تجربة جبهة التحرير الوطني في توحيدها العمل الثوري بشقيه السياسي والعسكري, في سبيل توحيد قيادة ثورة التحرير الممثلة للشعب الجزائري.

و أفاد بيان للحزب, تلقت “وأج” نسخة منه, أن الأمين العام للحزب أكد خلال استقباله لوفد عن حركة “حماس” الفلسطينية, على “الدعم الثابت الذي التزمت ولازالت تلتزم به الجزائر, كدولة, وهو نفس موقف حزب جبهة التحرير الوطني”.

وبهذه المناسبة, ذكر الأمين العام بالمساعي الحثيثة والخالصة التي أولاها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لتوحيد صف الفصائل الفلسطينية, والتي توجت بالتوقيع على “إعلان الجزائر” للمصالحة الفلسطينية, وكذا تضمين هذا السعي في البيان الختامي للقمة العربية في دورتها ال31 التي احتضنتها الجزائر يومي 1 و 2 نوفمبر الجاري.

كما وجه السيد بعجي, ضيوف الحزب, “للاستلهام من تجربة جبهة التحرير الوطني في توحيدها العمل الثوري بشقيه السياسي والعسكري, وتمكنها آنذاك من القضاء على مختلف الاتجاهات والاجتهادات تجاه المستعمر الفرنسي, في سبيل توحيد قيادة الثورة الممثلة للشعب الجزائري”.

ولفت البيان ان رئيس وفد حركة “حماس”, زاهر جبارين, نوه ب”إتاحة الأمين العام للحزب الفرصة للاستلهام من تاريخ الحزب العريق”, مجددا الشكر لرئيس الجمهورية على كل ما قدمه ويقدمه لصالح القضية الفلسطينية.

كما نوه بالموقف الجزائري حكومة وشعبا, الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني, “وهو الموقف الذي يمثل كل الشرفاء في العالمين العربي والإسلامي”.

و أضاف بيان الحزب أن الجانبين تناولا خلال اللقاء “سر الترابط بين الجزائريين والفلسطينيين منذ الحروب الصليبية, وكذا تاريخ الهجرات الجزائرية لفلسطين, وما عقب ذلك من تجذر للعائلات الجزائرية في مختلف ربوع فلسطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى