إقتصادالحدث الجزائري

ماذا طلبت سعيدة نغزة ؟

دعت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ورئيسة “بزنس أفريكا”، السيدة سعيدة نغزة، النقابات والعمال الأفارقة إلى تحسين مناخ الأعمال وبرامج التكوين لمحاربة البيروقراطية وتشجيع الاستثمار في إفريقيا، حسبما أفاد به بيان للكونفدرالية.

وأوضحت السيدة نغزة لدى مشاركتها في الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية، التي احتضنتها العاصمة الغانية أكرا، أنه على النقابات والعمال الأفارقة “تحسين مناخ الأعمال، برامج التربية والتكوين المهني، لمحاربة الأنشطة الموازية والبيروقراطية وكذا جذب الشباب إلى الاستثمار في مشاريع واعدة في إفريقيا”.

كما دعت إلى الرفع من المبادلات الاقتصادية بين البلدان الإفريقية وإلى تحقيق الأمن الغذائي بإفريقيا، مسلطة الضوء على الأراضي الفلاحية الشاسعة الموجودة بالقارة والعمل على تحقيق مستقبل أفضل للشباب الأفارقة، وفقا للبيان.

وفي إطار مداخلتها، انتهزت السيدة نغزة الفرصة للمطالبة باندماج أكبر للاقتصادات الإفريقية، “من أجل عمل مشترك بين أرباب العمل والنقابات العمالية، لتسريع عملية وضع ميكانيزمات منطقة التبادل الحر الإفريقية ولتطوير الصناعات التحويلية”، حسب المصدر.

وأوضح البيان، أن مشاركة السيدة نغزة، في هذه الاحتفالات التي نظمت يومي 12 و 13 ابريل الجاري، جاءت بدعوة من رئيس المنظمة الدكتور فرانسيس أتولي والأمين العام أرزقي مزهود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى