أحوال عربيةأخبار العالم

لماذا يمكن القول بأن فوز نتنياهو في الإنتخابات هو افضل للقضية الفلسطينية؟!

محمد النوباني لماذا يمكن القول بأن فوز نتنياهو في الإنتخابات هو افضل للقضية الفلسطينية؟!


رغم إدراكي بأن نتنياهو ولابيد هما وجهان لعملة واحدة،وكلاهما يداه ملطخة بالدم الفلسطيني، ولكنني اعتقد جازماَ بأن فوز نتنياهو في انتخابات الكنيست هو افضل للقضية الفلسطينية.
فوجود شخص مثل هذا على رأس الحكومة الإسرائيلية القادمة إلى جانب توليفة من الفاشيين والعنصريين الذين يدعون إلى ترحيل العرب عن وطنهم وهدم المسجد الاقصى وبناء الهيكل المزعوم الثالث على انقاضه سيجهز على اتفاق آوسلو وسيدخل المشروع الصهيوني في مواجهة مباشرة مع الشعب الفلسطيني على إمتداد فلسطين التاريخية وليس في الضفة الغربية فقط كما يحدث اليوم.
ولكي أوضح أكثر فإن لابيد ليس اقل تطرفاً وعنصرية وعداء للفلسطينيين والعرب من نتنياهو ولكنه أكثر منه استعداداً للتناغم مع الإدارة الامريكية التي تريد أن تتفرغ لمواجهة روسيا في اوكرانيا ولذلك فقد ضغطت على لابيد لإنجاز إتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان وطلبت من لابيد ابداء بعض المرونة مع الفلسطينيين فاطلق تصريحا اعلن فيه عن تاييده لحل الدولتين مع الفلسطينيين.
وفي هذا الإطار فإنني لا اكشف سراَ إن قلت بأن السلطة الفلسطينية كانت تريد فوز لابيد وجانتس في الانتخابات لكي تجد مبررات لعدم التحلل من إتفاق اوسلو لان فوز نتنياهو سينزع منها ذلك المبرر ويفرجها اكثر امام الشعب المنتفض من جنين إلى الخليل.
في الختام فإنني لا أغامر إن قلت وحتى قبل ظهور النتائج النهائية لإنتخابات الكنيست بأن فوز نتنياهو والمجموعة الفاشية المؤيدة لنهجه في هذه الإنتخابات سيعطي دفعة قوية لنضال الشعب الفلسطيني من أجل التحرر والانعتاق وسيؤكد حتى للذين على عينهم غشاوة بأن النطام السياسي الاستيطاني في الكيان الاسرائيلي يتجه بخطى حثيثة نحو الفاشية حتى في النظام السياسي.
وهذا الأمر سيعزز ازماته وتناقضاته الداخلية وسيزيد من عزلته على المستوى الدولي لأنه سيظهره على حقيقته ليس كاحتلال بشع فقط بل كنظام ابارتهايد ايضا مما سيعجل بانهياره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى