أخباررياضة

لماذا أحببت مجال التدريب ؟

الياس طرح

أغلبنا يحب كرة القدم و البعض يتقنها و مثلي مثلكم أعشق كرة القدم ، أتذكر في أحد أيام الشتاء البارد في موسكو خرجت للعب كرة القدم مع صديقي و هو من تونس على الثالثة صباحا ، كرة القدم الشيء الوحيد الذي لا أقول له لا .

لا تستغرب إن كلمتني على الثالثة صباحا و قلت لي هيا نلعب كرة قدم سأذهب معك و لن أفكر مرتين بالأمر ، كرة القدم هي المادة التي أتنفسها و عندما لعبتها و عرفتها أكثر أصبحت أحاول تفسير كل ما يجري حولها ، و في ذات يوم قلت لأبي أريد دراسة الرياضة فقط و الإختصاص بها و ساعدني و ذهبت لموسكو .

أما جوزيه مورينيو هو ملهمي ، مثلي مثل أي شاب محب للبرشا لم يكن مورينيو محبب لدي و لكن بعدما رأيته في تشيلسي و الإنتر بدأت بمراقبته جيدا ، من هذا الذي يجعل الجميع يحارب من أجله ، لا أكذب عليكم كنت أحلل حتى تحركاته و أحيانا أستعين بأشخاص مختصين بعلم النفس حتى يشرحوا لي لغة جسده و ماذا يقصد !!!

عندما بدأ في ريال مدريد و قبل بالوظيفة وقتها من الجنون أن يقبل مدرب بتاريخه هذه الوظيفة السبب بسيط ،برشلونة بيب كان ناري و لا أحد يستطيع إيقافه ، لكن مورينيو قدم و خسر بالخماسية المعروفة و بعدها جند الصحافة و الإعلام لقهر برشلونة و جهز أفضل اللاعبين في التدريبات و حقق ليغا مستحيلة في الموسم الثاني ، هذا الموسم رأيت شخص لا يقهر و تفوق على أفضل جيل في البرسا ، أي نعم بيب عاد و أنتصر لكن جوزيه جهز ريال مرعب .

يا سادة جوزيه مورينيو لا أقول أنه أفضل مدرب في العالم لكن هو ملهم حقيقي ، شخص صعد من الجامعة و أصبح مدرب نساء و مترجم و مساعد مدرب و وصل و كيف وصل ، تعلم الكرة في البرسا و لكنه مختلف عن الأخرين إختار أسلوب أخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى