ولايات ومراسلون

الأغواط ـ عدم وجود متوسطة بالقرية يحرم بنات قرية الرميلية من الدراسة

الأغواط ـ عدم وجود متوسطة بالقرية يحرم بنات قرية الرميلية من الدراسة

ناشد العشرات من أولياء التلاميذ بقرية الرميلية التاوبعة لبلدية وادي مزي السلطات المحلية والقائمين على شؤون قطاع التربية بالولاية، بضرورة إنجاز متوسطة بقريتهم لإنهاء معاناة عشرات التلاميذ.
المتمدرسون حسب أوليائهم يعانون من التنقل اليومي وخاصة منهم من يقيمون بعيدا عن القرية، بحيث يقطع بعضهم المسافات الطويلة ذهابا وإيابا للوصول إلى المؤسسة التربوية، وهي المعاناة التي أنهكتهم إلى جانب خطر التنقل إليها في ظروف يميزها البرد القارس لأغلب أشهر الدراسة التي تزيدها جبال القعدة التاريخية قساوة..

ويرى الأولياء أن انشاء متوسطة بالقرية يمثل حلا لأبنائهم الذين تحدوهم الرغبة في مواصلة مشوارهم الدراسي وتحقيق طموحاتهم المستقبلية وبخاصة منهم البنات الذين يحرمون من مواصلة دراستهم بسبب بعد المؤسسة..
من جهتهم أولياء التلاميذ كانوا قد طالبوا والي الولاية فضيل ضويفي بضرورة انشاء متوسطة تمكن ابناءهم من مواصلة دراستهم، الذي قال أن أنجاز متوسطة يخضع لخارطة تربوية تعتمد على عدد التلاميذ المنتقلين الى المتوسطة ولذلك ستشكل لجنة لدراسة الموضوع والخروج بقرار يمكن من بناء متوسطة أو انشاء ملحقة للتعليم المتوسط على مستوى الابتدائية… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى