الحدث الجزائري

لعقاب يدعو المؤسسات الإعلامية إلى إيلاء الأهمية اللازمة للإنتخابات الرئاسية المقبلة

دعا وزير الاتصال, السيد محمد لعقاب, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, المؤسسات الإعلامية إلى إيلاء الأهمية اللازمة للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

وفي كلمة له خلال حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة أحسن عمل في الإعلام السياحي, المنظمة بالتنسيق بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية ووزارة الاتصال, أكد السيد لعقاب على ضرورة “إيلاء هذا الحدث الهام الأهمية التي يستحقها من طرف المؤسسات الإعلامية” من خلال “تقديم المعلومات والمعارف الدستورية والقانونية والسياسية اللازمة للمواطنين بما يمكنهم من تشكيل القناعات والخيارات”.

كما شدد الوزير أيضا على أهمية “مرافقة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وضمان تغطية مختلف مراحل العملية الانتخابية بمهنية واحترافية مع منح الكلمة للمترشحين بالعدل والمساواة وشرح برامجهم بدقة وإنصاف في إطار القوانين المنظمة للعمل الإعلامي من جهة وقانون الانتخابات من جهة أخرى”.

من جانب آخر, دعا السيد لعقاب الأسرة الإعلامية الى الاهتمام بالقطاع السياحي والعمل على “إعادة بعث جمعية الصحافيين السياحيين لكي تلعب دور التأطير والتكوين والتوجيه”, مبرزا أهمية “تسليط الضوء على المقدرات السياحية الهائلة للجزائر من قبل الصحافيين العاملين لحساب مؤسسات إعلامية أجنبية عبر مكاتبها المعتمدة ببلادنا”.

وأشار إلى أن هذه الدعوة تأتي انطلاقا من “الدور المحوري والفعال للإعلام في الترويج للجزائر كوجهة سياحية متميزة”, لاسيما وأن هذا المسعى –مثلما قال– يندرج في “صميم سياسة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

وأضاف أن “الترويج للجزائر كوجهة سياحية يعني العمل على تعزيز مكانة السياحة اقتصاديا في بلادنا”, مشيرا إلى أنه “رغم الإمكانيات السياحية الضخمة والمتنوعة, فإن الجزائر مازالت تسعى لأخذ المكانة التي تستحقها في هذا المجال”.

وأوضح بهذا الخصوص أن مصالح وزارته “بادرت إلى الاهتمام بالإعلام المتخصص ونظمت العديد من الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية, على غرار تلك الموجهة للإعلام الاقتصادي, الإعلام السياسي, الاعلام السياحي والثقافي والرياضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى