رياضة

انتصار ايطالي مرتقب في بطولة الفورمولا اي

ميتش إيفانز يتطلع إلى انتصار إيطالي جديد فيما تتجه بطولة العالم للفورمولا إي إلى حلبة جديدة لخوض سباق ميسانو إي بري 2024

ميتش إيفانز يتطلع إلى انتصار إيطالي جديد فيما تتجه بطولة العالم للفورمولا إي إلى حلبة جديدة لخوض سباق ميسانو إي بري 2024

رابط للصور

إقامة الجولتين السادسة والسابعة من الموسم العاشر لبطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في حلبة ميسانو الدولية
سباقان في حلبة ميسانو هما أولى فعاليات البطولة في هذه الحلبة المرموقة
الجمهور على موعد مع سباق حافل بالتشويق والمنافسة الحامية بعد بداية مدهشة للموسم فاز فيها خمس سائقين من خمسة فرق مختلفة بالسباقات الخمسة الأولى

ميسانو، دبي، الرياض: 11 أبريل 2024: اقترب موعد السباقات الحماسية من جديد ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، حيث يتوجه 22 سائقًا مشاركًا في البطولة إلى موقع جديد آخر لخوض الجولتين السادسة والسابعة من الموسم العاشر ضمن سباقيّ ميسانو إي بري يومي 13 و 14 أبريل.

وبعد بداية شيقة للموسم العاشر، تعود منافسات الفورمولا إي إلى إيطاليا، وتحديدًا إلى حلبة ميسانو الدولية لتشهد الفصل المقبل من التنافس على بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي أمام جمهور حاشد من عشاق رياضة السيارات.

تتجه الأنظار إلى ميسانو أملًا في مشاهدة منافسات في غاية التشويق بعد ست سنوات من سباقات الفورمولا إي الحماسية في إيطاليا، ليستمتع بها الجمهور في المدرجات وحول العالم.

ويتمتع هذا السباق بأهمية خاصة بالنسبة لإدواردو مورتارا من فريق ماهيندرا ريسينغ، فالسائق الإيطالي السويسري يتطلع إلى المشاركة أمام جمهور من مواطنيه – وبخاصة بعد أدائه الواعد في طوكيو.

كما تتوجه أنظار المشجعين إلى ميتش إيفانز، والذي يعتبره كثيرون أنجح سائقي الفورمولا إي في إيطاليا بفضل أربعة انتصارات حققها في روما. وإلى جانب زميله في الفريق نيك كاسيدي، حقق إيفانز نتائج مرموقة لسيارات جاغوار العام الماضي في سباق روما إي بري، ولا شك بأن ذلك سيشكل ضغطًا عليه للحفاظ على سجله المميز.

ويأتي ماكس جونثر إلى ميسانو بعد تحقيق أحدث انتصاراته، متطلعًا إلى مواصلة الزخم وإبهار المشجعين بأداء رائع آخر مع فريقه مازيراتي إم إس جي ريسينغ على الحلبة الإيطالية. أما أوليفر رولاند فيشارك في سباقيّ نهاية الأسبوع وهو يسعى لمواصلة أدائه المبهر من الوصول إلى منصة التتويج بعد بلوغها ثلاث مرات متتالية. وبفضل هذه النتائج المميزة، سيكون رولاند من أقوى المرشحين لتحقيق نتيجة مرموقة في حلبة ميسانو الدولية.

كما سيسعى باسكال ويرلين للحفاظ على الزخم الذي حققه منذ بداية الموسم ليحقق مركزًا متقدمًا في ترتيب السائقين.

حلبة ميسانو الدولية: أحدث وجهات الفورمولا إي

في السباق الثنائي المقبل ضمن البطولة، تتجه الفورمولا إي إلى حلبة ميسانو الدولية الشهيرة للمرة الأولى، حيث تشهد لأول مرة في تاريخها سباقين مثيرين على الحلبة التي تمتد بطولة 3.381 كيلومتر وتضم 14 منعطفًا، لتعد الجميع بالتشويق والأداء المبهر.

تمتاز الحلبة بموقع جميل في مقاطعة ريميني بإيطالية، وتحمل اسم حلبة ميسانو الدولية ماركو سيمونشيلي، وهي واحدة من أبرز الحلبات المرموقة في مشهد رياضة السيارات منذ افتتاحها عام 1972. تشتهر الحلبة بمسارها السريع والمتعرج وتعدد فرص التجاوز، ما جعلها من الحلبات المفضلة لدى عشاق بطولات موتو جي بي ووورلد إس بي كيه منذ عقود.

ومن ضمن الفعاليات الأخرى التي شهدتها الحلبة عبر تاريخها العريق سباقات التحمل وتحدي فيراري وسباق DTM وسباقات الفورمولا 3 التي ينظمها الاتحاد الدولي لرياضة السيارات – ما يعني انها مألوفة لبعض السائقين دون غيرهم.

استمرار المنافسة على اللقب: ملخص الموسم العاشر

في العام العاشر للفورمولا إي، تابع الجمهور حتى الآن سباقات مشوقة ونتائج غير متوقعة. فقد فاز باسكال ويرلين في مكسيكو سيتي وحقق سادس انتصار لفريقه تاغ هوير بورشه. أما حامل لقب بطل العالم جايك دينيس فقد حقق فوزًا رائعًا في الدرعية لفريقه أندريتي للفورمولا إي، بينما سجل جايك دينيس من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ انتصارًا مدهشًا لفريقه الجديد لأول مرة في السعودية في ثاني سباقات الدرعية. وفاز سام بيرد في سباق باولو محققًا أول انتصار لفريق نيوم مكلارين في بطولات الفورمولا إي على الإطلاق، بينما تفوق ماكس جونثر في شوارع طوكيو. وبهذا شهدت البطولة فوز خمسة سائقين مختلفين خلال خمسة سباقات – ما يعني ان المنافسة على اللقب ما تزال على أشدّها.

وبينما تستعد بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي للجولتين السادسة والسابعة، فإن الترتيب الحالي للسائقين هو: الفائز بالجولة الأولى باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه يتصدر الترتيب بمجموع نقاط 16 سباقًا متتاليًا، يليه نيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ في المركز الثاني وأوليفر رولاند من فريق نيسان للفورمولا إي الذي يحتل المركز الثالث.

ويأتي بطل العالم جايك دينيس من فريق أندريتي للفورمولا إي في المركز الرابع، يتبعه ماكس جونثر من مازيراتي إم إس جي ريسينغ في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى