الحدث الجزائري

أهمية الإعلام في تقديم المشروع النهضوي لرئيس الجمهورية يقول رئيس مجلس الأمة

أكد رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, على أهمية الإعلام في التعاطي الإيجابي مع المشروع النهضوي لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، المؤسس لجزائر جديدة، قوية ومزدهرة.

وفي تعقيب له بعد مصادقة مجلس الأمة على الصيغة الجديدة للمادة 22 من نص القانون العضوي المتعلق بالإعلام, شدد السيد قوجيل على “أهمية الإعلام في المساهمة والتعاطي الإيجابي مع المشروع النهضوي لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي يؤسس لجزائر جديدة، قوية ومزدهرة”.

وفي ذات الإطار, ثمن رئيس مجلس الأمة العمل الذي قام به أعضاء اللجنة متساوية الأعضاء من خلال اقتراح نص جديد للمادة 22 من نص القانون العضوي المتعلق بالإعلام “بما يتماشى والعمل التشريعي من جهة ويحافظ على أمن ومصالح بلادنا من جهة أخرى”.

كما أبرز في السياق ذاته “حرص مجلس الأمة وأعضائه على مراعاة المصلحة العليا للبلاد والحفاظ على أمنها وسيادتها من خلال سن تشريعات ناجعة”.

يذكر أن أعضاء مجلس الأمة كانوا قد صادقوا, في وقت سابق اليوم, على الصيغة الجديدة للمادة 22 من نص القانون العضوي المتعلق بالإعلام والتي تنص على أن “الصحفي الذي يعمل بالجزائر لحساب وسيلة إعلام خاضعة للقانون الأجنبي, يمارس نشاطه بموجب اعتماد مسبق، وتحدد كيفيات تطبيق هذه المادة عن طريق التنظيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى