أخبار هبنقة

كيف ترفض تنفيذ الأوامر في العمل ؟

يمكنك رفض تنفيذ الاوامر ، وبهذا قد تقع في مشكل كبير يصل الى حد العزل من الوظيفة ، لكن يمكنك ايضا رفضها بطريقة تجعل مسؤول العمل يقبل الرفض هذا ويقتنع به، المهم دائما هو أن تبدوا أنك مقتنع باوامر المدير أو المسؤول ، بل وان تتحمس لتنفيذها، ثم تنفذ مخططاتك الخاصة ، وهذا هو ما قام به المهندس الفرنسي الشهير لينان

مهندس فرنسى الأصل هاجر الى مصر سنة 1820 وكان سببا في إنقاذ هرم خوفو من الهدم بأمر والي مصر محمد علي ..
كشفت وثائق تاريخ الري المصري القديم في منطقة القناطر الخيرية أن محمد علي باشا مؤسس النهضة المصرية الحديثة كان قد أصدر أمره إلي المهندس الفرنسي لينان بهدم الهرم الأكبر بغرض بناء القناطر ..
كان لينان باشا مدركا إن رفضه للأمر يعنى عزله وتكليف غيره بالعمل على هدم الهرم .. فما كان منه إلا أن قام بعمل دراسة جدوى إقتصادية إذ أثبت أن كميات أحجار الهرم الأكبر ستزيد أربعة أمثال المطلوب, وأن أحجار الهرم الأصغر لمنقرع لا تكفي للتشييد .. كما وضح فى دراسته أن تكلفة نقل المتر الواحد من أحجار الهرم عشرة قروش, بينما تبلغ تكلفة نقلها من محاجر قريبة من منطقة شلقان ثمانية قروش فقط وبذلك تكون أوفر بمقدار قرشان ..
وهكذا أطلق سراح هرم خوفو إحدي عجائب الكون ..
و لينان باشا المولود بفرنسا 1799 والمتوفى بالقاهره 1883 هاجر لمصر وشغل كبير المهندسين فى عهد محمد على وحتى حفر قناة السويس كان صاحب الفكره فى حفرها وكبير مهندسيها الى ان وصل الى وزير الأشغال سنة 1869 الى أن تقاعد وحصل على لقب باشا سنة 1873 وعاش بمصر حتى وفاته سنة 1883…..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى