أخبارجواسيسسري للغايةفي الواجهة

فضيحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الممثلة الاباحية معلومات صادمة جديدة

فضيحة الر ئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الممثلة الاباحية معلومات صادمة جديدة

معلومة صادمة
يحاول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الوصول الى تسوية جديدة في فضيحته مع ممثلة اباحية ، وتشير تقارير صحفية أمريكية الى أن الرئيس السابق دونالد ترامب عرض مبلغ نصف مليون دولار على الممثلة ، وقد أصدر قاضي المحكمة العليا بنيويورك، أمرا يمنع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من مهاجمة الشهود والمدعين العامين والمحلفين في قضية مدفوعاته للممثلة الإباحية ستورمي دانييلز، كما يمعنه من الإدلاء بتصريحات علنية بحق أطراف القضية، وذلك لغرض منع ترامب من التدخل في سير المرافعات القضائية، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

أصدر القاضي، خوان ميرشان قاضي نيويورك، الأمر بناء على طلب مكتب المدعي العام في مانهاتن، الذي رفع القضية ضد ترامب، واتهم المدعي العام ألفين إل براج، ترامب بالتستر على فضيحة جنسية محتملة أثناء حملته الانتخابية عام 2016 وبعدها.

ويأتي هذا الحكم في أعقاب تحديد القاضي ميرشان موعدًا للمحاكمة في 15 أبريل، رافضًا أحدث جهود ترامب لتأخير الإجراءات بينما يسعى لاستعادة دخول البيت الأبيض خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع عقدها في نوفمبر 2024.
ولا يشمل أمر القاضي المدعي العام في دائرة مانهاتن إلفين براج والقاضي ميرتشان ذاته.

وستكون هذه أول محاكمة لرئيس أمريكي سابق، وقد تكون القضية الوحيدة من القضايا الجنائية التي رفعها ترامب إلى المحكمة قبل أن يتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في نوفمبر.

وصدر الأمر قبل أسابيع من انطلاق المرافعات القضائية في القضية التي يتهم فيها ترامب بتزوير سجلات المحاسبة و«التآمر» من أجل الاحتيال، والتي من المتوقع أن تبدأ في 15 أبريل المقبل.

ما هي القضية ؟

ويشار إلى أن ترامب دفع قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016 مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية السابقة ستيفاني كليفورد المعروفة باسمها المستعار «ستورمي دانييلز»، مقابل صمتها عن علاقة ترامب بها في عام 2006.

وتم دفع المبلغ من موارد حملة ترامب الانتخابية في انتهاك لقواعد تمويل الحملات الانتخابية، ونفى ترامب علاقته بلكليفورد، كما نفى علمه بأن محاميه مايكل كوهين دفع الأموال للمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى