أخبارالجزائر من الداخلخدمات واستشارات

كمية الكهرباء التي تستهلكها الاجهزة الكهرومنزلية.. ماهي الاجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكا للكهرباء

كمية الكهرباء التي تستهلكها الاجهزة الكهرومنزلية

1- التكييف

يعتبر مكيف الهواء هو أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء في فصل الصيف، ويصل متوسط استهلاك التكييف الواحد إلى 1450 كيلووات في الشهر، وذلك ينصح للحد من استهلاك التكييف بضبط درجة الحرارة على 24 درجة على الأقل مع فصل التكييف من مفتاح الكهرباء.

2- السخان الكهربائي

السخان هو أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا للكهرباء بعد التكييف، ولتجنب الزيادة في فاتورة الكهرباء يجب عدم تشغيل السخان بشكل مستمر طوال اليوم وتشغيله فقط قبل الاستعمال بنصف ساعة.

استخدام غلاية الماء طوال اليوم يؤدي بشكل كبير إلى زيادة فاتورة الكهرباء، فهي من الأجهزة عالية الاستهلاك، خاصة أن الأسرة تستخدمها بشكل متكرر في تحضير المشروبات الساخنة طوال اليوم، فمتوسط استهلاك الغلاية في الشهر الواحد يصل إلى 310 كيلووات مع فصل الكهرباء من مصدر الكهرباء بعد الاستخدام.

4- الغسالة

الغسالة من الأجهزة التي تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء بشكل كبير، لهذا يجب اختيار غسالة بمواصفات محددة عند الشراء لتوفر في الطاقة الكهربائية، كما يجب فصل الكهرباء عن الغسالة في حالة عدم استخدامها.

5- المكواة الكهربائية

المكواة من الأجهزة المنزلية أيضًا التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء رغم استخدامها البسيط خلال اليوم، وينصح بعدم تركها متصلة بالكهرباء في حالة عدم الاستخدام.

6- الفرن الكهربائي

الفرن الكهربائي من الأجهزة التي تتسبب في استهلاك الكهرباء بشكل كبير، وينصح دائما باستبدال الفرن الكهربائي بالغاز.

7- الميكروويف

من الأجهزة المنزلية العالية الاستهلاك في الكهرباء، يصل معدل استخدامه 500 وات في اليوم الواحد، لذلك ينصح باستخدامه فقط عند الضرورة مع فصل الكهرباء عنه بعد الاستخدام.

8- الثلاجة

الثلاجة أيضا من الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء، فهي تستهلك كل شهر ما يقرب من 205 كيلووات، لذلك يجب شراء ثلاجة بمواصفات محددة لتوفير الاستهلاك وعدم ارتفاع فاتورة الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى