سياحة و سفرمجتمعمنوعاتمنوعات

كل ما تحتاج لمعرفته عن شراء الشقق و العقارات في اسطنبول

أفضل المناطق لشراء سكن استثماري في اسطنبول

رشيد حمد بسيوني

في اسطنبول ، وهي المقاطعة التي لديها أكبر عدد من مبيعات المساكن في جميع أنحاء تركيا وتمثل ما يقرب من 20 في المائة من إجمالي المبيعات السنوية بمفردها ، تستمر عمليات شراء المساكن الاستثمارية بسرعة.

اسطنبول ، التي كانت مدينة ذات أولوية لكل من المستثمرين المحليين والأجانب لسنوات ، تقع في موقع مركزي حيث لم ينخفض ​​النشاط في سوق العقارات بها أبدًا.

يبلغ عدد سكانها أكثر من 15 مليون نسمة ومعدل نموها السكاني أعلى من المتوقع يجعل من اسطنبول أيضًا عاصمة مشاريع البناء الكبرى.

أسعار المساكن حسب المناطق في اسطنبول

منذ عام 2010 ، زادت أسعار المنازل المعروضة للبيع في اسطنبول بـ 106 في المائة ، بينما لوحظ أن سعر المتر المربع من المساكن لأغراض الاستثمار يتراوح بين ثمانية عشر مائة ليرة و 4000 ليرة في اسطنبول.

ومع ذلك ، يؤكد الخبراء أنه لا ينبغي للمستثمرين الاعتماد فقط على أسعار المتر المربع للمساكن في شراء العقارات ، ولكن أيضًا النظر في النمو قصير الأجل وإمكانات التنمية في المنطقة التي سيتم استثمارها.

وبالمثل ، فيما يتعلق بأماكن العمل المعروضة للبيع في اسطنبول ، فإن الأسعار هذه المرة تشمل التغييرات حتى في كل من المراكز التجارية والمناطق الصناعية ، بينما توفر الاستثمارات في مكان العمل للمستثمرين 120 في المائة في المبيعات و 56 في المائة في الإيجارات.

منطقة ايوب
في مجال الاستثمار العقاري ، كانت منطقة أيوب هي المنطقة التي جلبت للمستثمرين أكبر دخل من حيث شقق للبيع في اسطنبول . ينتشر هذا المكان على مساحة كبيرة جدًا في اسطنبول.

في حين أن الزيادة في أسعار المساكن خاصة في منطقة Göktürk كانت بارزة ، وصلت الزيادة في أسعار المساكن في منطقة Eyüp طوال الفترة المحددة إلى 20 بالمائة.

إذا تبين أن معدل الزيادة في أسعار المساكن في اسطنبول يبلغ 8 في المائة مقارنة بالسنوات السابقة ، فمن السهل أن نرى أن الزيادة بنسبة 20 في المائة هي أكثر من ضعف المتوسط.

طريق قناة اسطنبول
بسبب مشروع قناة اسطنبول الذي سيبدأ قريبًا ؛ من المتوقع أن ترتفع أسعار المساكن والأراضي في مناطق كوتشوك جكمجة وأفجيلار وإسنيورت وأرنافوتكوي وباشاك شهير بشكل كبير في المستقبل القريب.

لهذا السبب ، ينبغي إيلاء اهتمام كبير لهذا الطريق عند وضع خطط الاستثمار.

ما الذي يجب مراعاته عند الاستثمار في الإسكان في اسطنبول؟
يؤكد الخبراء أن أولئك الذين سيشترون مساكن لأغراض الاستثمار في اسطنبول يجب أن يتصرفوا في المقام الأول وفقًا لسرعة المبيعات في المناطق.

وفي هذا الصدد يتحدثون عن ضرورة تحديد سرعة البيع وأسعار المنازل التي تم بناؤها في الفترة الماضية قبل البيوت القديمة.

تبرز الزيادة الأخيرة في معدل السكان في المنطقة وإمكانية تلقي الهجرة السنوية كميزات أخرى يجب مراعاتها عند شراء مساكن للبيع من المالك .

بصرف النظر عن هذا ، فإن حالة الأحياء المحيطة بالمنزل المراد شراؤه ، وإمكانية التحول الحضري ، وحالة الاستثمارات في المنطقة هي أيضًا مهمة جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى