صحة و جمالمجتمعمنوعاتمنوعات

كل شيء عن حبوب ليريكا .. ما هي حبوب ليريكا .. عقار ليريكا و فوائده وأضراره

اشتهر عقار ليريكا ، في أثناء عمليات التصدي لتداول وترويج حبوب الهلوسة في الجزائر، وهو عقار طبي يستعمل من قبل عصابات ترويج حبوب الهلوسة ، و الحقيقة هي أن حبوب ليريكا التي يتم ترويجها من قبل عصابات ترويج حبوب الهلوسة لا علاقة لها بالعقار الطبي بل هي ادوية تصنع سرا دون اي معايير صيديلة أو طبية .

ما هي حبوب ليريكا

ليريكا لألم الأعصاب السكري

ليريكا للفيبروميالغيا

ليريكا لألم الأعصاب بعد القوباء المنطقية

ليريكا لألم الأعصاب نتيجة إصابة الحبل الشوكي

ليريكا للصرع الجزئي

دواء ليريكا يتميز بالعديد من الفوائد العلاجية لحالات الألم الناتج عن تلف الأعصاب بسبب مرض السكري أو إصابات الحبل الشوكي، وغيرها من الاستخدامات الطبية، لنتعرف في هذا المقال على فوائد حبوب ليريكا.

ما هي حبوب ليريكا
حبوب ليريكا (بالإنجليزية: Lyrica) هو دواء ذو علامة تجارية من إنتاج شركة فايزر يحتوي على عقار بريجابالين (بالإنجليزية: pregabalin) الفعال، يستخدم لتخفيف الألم الناجم عن تلف الأعصاب بسبب مرض السكري، والقوباء المنطقية، وألم الأعصاب نتيجة إصابة الحبل الشوكي، وحالات أخرى كما أنه يستخدم لعلاج آلام العضلات وتيبسها لدى الأشخاص المصابين بالألم العضلي الليفي.

تنتمي حبوب ليريكا إلى مجموعة الأدوية المضادة للصرع، ويمكن أيضًا استخدامه لعلاج أنواع معينة من النوبات بجانب أدوية أخرى، بالإضافة إلى ذلك يمكن وصفه لعلاج أعراض اضطراب القلق إذا كانت الأدوية الأخرى غير مناسبة.

يمكنك تناول حبوب ليريكا مع الطعام أو بدونه لكن من المهم تناول هذا الدواء في نفس الوقت كل يوم للحصول على أكبر فائدة، وتعتمد الجرعة الدقيقة التي يصفها الطبيب، ومدة العلاج على حالتك وكيفية استجابتك لها.

الآثار الجانبية لحبوب ليريكا
لا يتم تناول حبوب ليريكا دون استشارة الطبيب، وقد تشمل الآثار الجانبية للدواء ما يلي:

رؤية مشوشة. صعوبة في الانتباه والتركيز. دوخة. جفاف في الفم. تورم. النعاس. زيادة الوزن.[1][2]ليريكا لألم الأعصاب السكري
تمت الموافقة على حبوب ليريكا من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA) لعلاج آلام الأعصاب السكري، والتي تُعرف أيضًا باسم الاعتلال العصبي السكري الذي يحدث نتيجة مضاعفات مرض السكري، وهو مرض تدريجي مما يعني أن الأعراض تزداد سوءًا مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى