الحدث الجزائري

قرابة 17 ألف مشارك في المجموعات الشبانية المركزة عبر الوطن

يشارك قرابة 17 ألف شاب في المجموعات الشبانية المركزة التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب عبر الوطن والتي ستختتم قريبا بولاية أولاد جلال, حسبما أبرزه بوهران رئيس هذه الهيئة, مصطفى حيداوي.

وذكر السيد حيداوي خلال إشرافه على أشغال المجموعة الشبانية المركزة الخاصة بوهران بحضور السلطات الولائية وممثلي المجتمع المدني, أن أعضاء المجلس الأعلى للشباب كانوا يراهنون عند إطلاقهم هذه اللقاءات على تسجيل حوالي 3.500 شاب للمشاركة عبر ولايات الوطن إلا أنه تم إحصاء 16.900 شاب مما تطلب تعديل الإجراءات التنظيمية من أجل استيعاب العدد الكبير من الراغبين في المشاركة.

و أضاف ذات المسؤول أن “الرقم القياسي” للشباب المسجلين في الأرضية الرقمية الخاصة بالمجموعات الشبانية المركزة “دليل على ثقة الفئات الشبانية في مؤسسة المجلس الأعلى للشباب التي جاءت تنفيذا لالتزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, للتكفل بالانشغالات الشبانية وفتح المجال أمامها للتعبير عن أرائها ورؤاها”.

ويعد لقاء اليوم بوهران ما قبل الأخير ضمن مبادرة المجموعات الشبانية المركزة وسيكون آخر لقاء بولاية أولاد جلال التي سجلت أكبر عدد من الشباب الراغبين في المشاركة والذين بلغ عددهم 1.800 شاب, وفق نفس المتحدث.

و شارك في أشغال المجموعة الشبانية المركزة بولاية وهران 200 شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة درسوا على مستوى ست ورشات مجموعة من الأفكار بغية صياغة رؤية المجلس الأعلى للشباب للفترة التي تمتد من 2023 إلى 2033.

ومن جهة ثانية, نشط أعضاء المجلس الأعلى للشباب لولاية تيارت اليوم الأحد لقاء في اطار المجموعات الشبانية المركزة بدار الشباب “بن علي الطيب” بفرندة بحضور حوالي 40 شابا من بلديات فرندة وعين الحديد وتخمارت.

وأبرز عضو بذات المجلس, نورالدين سرير, أن هذا اللقاء يأتي للتواصل المباشر مع الشباب وتبادل الأفكار والتعرف على آمال ورؤى هذه الشريحة من المجتمع لتحديد خطة عمل المجلس الأعلى للشباب للسنوات العشرة القادمة وأيضا الاستماع إلى انشغالاتهم لنقلها إلى الجهات المختصة والمساهمة في إيجاد الحلول لها.

وتميزت هذه الفعالية بعقد جلسة حوار طرح خلالها الشباب انشغالاتهم على غرار توفير مناصب شغل مع اقتراح فتح فروع بلدية للمجلس الأعلى للشباب لتسهيل التواصل.

كما برمج لقاء مماثل مساء اليوم ببلدية عين كرمس يخص بلديات مدريسة وسيدي عبد الرحمان ومادنة وجبيلة الرصفة وعين كرمس.

وببلدية البيوض بالنعامة, شارك 30 شابا موزعين على مجموعتين ضمن فعاليات المجموعات الشبابية المركزة التي يشرف عليها المجلس الأعلى للشباب.

وقد تم في إطار الورشات التفاعلية لهذا اللقاء التي أطرها أستاذ مكون, مناقشة عدة محاور من بينها “كيفية إدارة و تسيير المجلس الأعلى للشباب ” و” الإتصال والتواصل بين المجلس والشباب” إلى جانب “مقترحات حول أهم القضايا العامة المحلية من أجل التكفل بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى