إقتصادالجزائر من الداخل

تطبيق إلكتروني يسمح للمستهلكين بالحصول على المعلومات الخاصة بالتجار المتنقلين

– أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، بتندوف، عن إطلاق تطبيق إلكتروني يتيح للمستهلكين الحصول على المعلومات الخاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين للاستفادة من سلعهم وخدماتهم.

وكشف الوزير خلال اشرافه على افتتاح فعاليات معرض الموقار الدولي رفقة وزير التجارة و الصناعة التقليدية و السياحة الموريتاني، لمرابط ولد بناهي، أن هذا التطبيق الإلكتروني الذي يمكن تحميله على الهاتف الذكي مجانا عبر “غوغل ستور” يسمح للمستهلكين بالحصول على أرقام هواتف وعناوين التجار المتنقلين والحرفيين المسجلين في الارضية الرقمية للوزارة التي تتضمن 120 نشاط.

وحسب العرض الذي قدمه المدير العام للمركز الوطني للسجل التجاري، محمد سليماني، فإن هذا التطبيق المسمى (CNRC EMBULANT) والذي تم تطويره بأيادي جزائرية خالصة يعتبر همزة وصل بين المستهلك والتجار المتنقلين والمهنيين المسجلين في الأرضية الوطنية الخاصة بهم.

وأشار ذات المسؤول أنه تم تسجيل أكثر من 16 الف تاجر متنقل وحرفي في السجل التجاري المتنقل منذ إطلاقه.

وتهدف عملية التسجيل في السجل التجاري المتنقل الى تمكين ذوي المؤهلات من حرفيين، صناعيين وتجار من ممارسة نشاطاتهم بسهولة تامة على مستوى الأسواق، الأحياء والأماكن المعزولة، لتحقيق مبدأ تقريب التجار من المواطن خاصة على مستوى الأحياء التي لا تتوفر على أسواق جوارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى