إقتصادالجزائر من الداخل

قائمة اكتشافات النفط والغاز في الجزائر في 2022 بالتفصيل .. حقول النفط و الغاز الجديدة في الجزائر

كشف مجمع سوناطراك, في حصيلة انجازات سنة 2022, في مجال الاستكشاف, اشارت الحصيلة الى أن سوناطراك, التي تعتبر الشركة الأولى في إفريقيا, دعمت مكانتها في السوق الدولية للنفط والغاز, بفضل 15 اكتشافا خلال سنة 2022، منها 3 بالشراكة.

ومن بين الاكتشافات, ذكرت الحصيلة اكتشاف الغاز المكثف بمحيط عين أمناس 2 بحوض إليزي, و اكتشافات بالشراكة مع إيني في كتلة الاستكشاف سيف فاطمة 2 الواقعة على مستوى حوض بركين, فضلا عن اكتشاف بمنطقة البحث بتاغيت في حوض بشار, “مما يؤكد وجود إمكانات غازية هامة في هذه المنطقة”, حسب المجمع.

كما سجلت سوناطراك, تضيف الحصيلة, “اكتشافا مهما للغاز المكثف على مستوى محيط الاستغلال في حفل حاسي الرمل حيث تم تحديد كميات كبيرة من المحروقات تقدر ما بين 100 و340 مليار م3 من الغاز المكثف، معتبرة ان ” هذه الأحجام من أكبر عمليات إعادة تقييم الاحتياطيات خلال العشرين سنة الماضية”.

كما اشارت الوثيقة الى اكتشاف “كميات كبيرة من النفط” في بئر “حاسي إيلاتو” بمحيط سبع بولاية أدرار, بالإضافة الى انه تم اختبار إنتاج البئر الاستكشافي أولاد سيدي الشيخ الواقع بولاية البيض.

في ذات السياق, افادت الحصيلة ان سوناطراك استكملت “بنجاح” حفر بئر التحديد في محيط توقرت شرق 1، الواقعة شمال حاسي مسعود، مما سمح بإعادة تقييم هذه الأحجام ب 961 مليون برميل، مع إضافة إنتاج البئر المقدر ب 415 مليون برميل وانها تؤكد من خلال هذا الاكتشاف ان ” الإمكانات النفطية الكبيرة لمنطقة توقرت وتعتزم تسريع تطوير هذا القطب لزيادة الإنتاج الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى