أخبارثقافة

فيلم ضد اسرائيل

فيلم العدالة الباردة الحجرية”..!!
– محمد سعد عبد اللطيف .مصر،
أثار فيلم أنتجته مجموعة من الصحفيين الأستراليين . غضَبًا دولِيًّا
ضد إسرائيل بعد أن عرض بشكل واضح استخدام قوات الإحتلال في “تل أبيب” للتعذيب ضد الأطفال الفلسطينيين.
ويوثق الفيلم الذي يحمل عنوان “العدالة الباردة الحجرية” كيف يتعرض الأطفال الفلسطينيون، الذين اعتقلتهم القوات الإسرائيلية واحتجزتهم، للإيذاء الجسدي والتعذيب وإجبارهم على الاعترافات الكاذبة ودفعهم لجمع معلومات استخباراتية عن النشطاء الفلسطينيين.،،
علي الجانب الاسترالي
وزيرة الخارجية الأسترالية، “جولي بيشوب”، سبق لها القول انها ضد استخدام إسرائيل للتعذيب قائلة: “إنني أشعر بقلق عميق إزاء مزاعم سوء معاملة الأطفال الفلسطينيين”. ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسترالية، “إيجال بالمور”، انتهاكات حقوق الإنسان الموثقة في الفيلم بأنها ” شيء لا يطاق”.
وفي العام الماضي، خلص “تقرير صادر عن صندوق الأمم المتحدة الدولي لحالات الطوارئ للأطفال”
(اليونيسيف) إلى أن الأطفال الفلسطينيين غالِبًا ما يتم استهدافهم بالاعتقالات الليلية ومداهمات منازلهم، ويُهدّدون بالقتل ويتعرّضون للعنف الجسدي والحبس الإنفرادي والإعتداء الجنسي. أثار فيلم
“Stone Cold Justice”
استنْكَارًا دولِيًّا بشأن معاملة إسرائيل للأطفال في السجون الإسرائيلية، وانتقدت جماعات حقوق الإنسان “تل أبيب” لعدم قيامها بأي شيء لخلق سياسة تحمي الأطفال الفلسطينيين من الاعتقال التعسفي والتعذيب.
فالعالم يجب أن يشهد السلوك الشيطاني لهؤلاء من النازيون الجدد..!!
هذا الفيلم الأسترالي “Stone Cold Justice” يوثق عن حالة تعذيب إسرائيل للأطفال الفلسطينيين،فأين جماعات حقوق الطفل في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ….!!
محمد سعد عبد اللطيف ،كاتب وباحث مصري ومتخصص في الجغرافيا السياسية ،،”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى