أخبارفي الواجهة

5 زلازل في 24 ساعة الأخيرة .. ومخاوف من زلزال كبير

5 زلازل في 24 ساعة الأخيرة .. ومخاوف من زلزال كبير

3 هزات ارضية خفيفة في شمال القارة الأمريكية و زلزالين كبيرين في آسيا في 24 ساعة فقط ، و وذا في ظل استمرار المخاوف من تحذير العالم الهولندي بوقوع زلزال كبير ، ساعات قليلة بعد تحذيرات الخبير الهولندي فرانك هوجربيتس، وقع زلزالان في منطقتين مختلفتين، أحدهما بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة جزر فانواتو، الأحد، والثاني بقوة 5.5 درجة ضرب كيبولاوان بارات دايا في إندونيسيا.

كان هوجربيتس حذر في تغريدة على حسابه بموقع “إكس” (تويتر سابقا)، من 5 اقترانات كوكبية، بدأت أول أمس الجمعة وتستمر إلى الغد 30 أكتوبر، مشيراً إلى أهمية تلك الاقترانات بسبب تقاربها مع اكتمال القمر.

وحذر من الاقتران الرباعي الذي يضم المريخ وعطارد والأرض والمشتري، في خط مستقيم تقريبًا في تلك الفترة التي حددها، كما يقترن القمر أيضا مع المشتري وعطارد والمريخ والشمس.

وقال إن هذه الاقترانات ستؤدي إلى توليد تيارات كهرومغناطيسية قوية جدًا من خلال هندسة الكواكب والقمر، ما قد سفر عن نشاط زلزالي كبير.
وتابع “يجب أن ننتظر ونرى كيف تستجيب الأرض.. هذا أسبوع مثير للاهتمام للغاية.. كونوا في حالة تأهب إضافي”.

ويرأس هوجربيتس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي” SSGEOS – Solar System Geometry Survey؛ وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

ويرفض معظم العلماء نظريات هوجربيتس، ويؤكدون استحالة التنبؤ بالزلازل قبل وقوعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى