الحدث الجزائري

فاطمة الزهراء زرواطي …المورد البشري الحقيقي

 
دعت رئيسة تجمع أمل الجزائر، فاطمة الزهراء زرواطي،   بسيدي بلعباس إلى إشراك الطالب في مسار بناء البلاد وتقديم له كل الدعم من أجل الاستفادة من إمكانياته في بناء مستقبل الوطن.
ودعت السيدة زرواطي خلال لقاء نظمه حزبها بدار الثقافة “كاتب ياسين” بمناسبة إحياء اليوم الوطني للطالب إلى جعل الطلبة المورد البشري الحقيقي “المعول عليهم في بناء البلاد وذلك من خلال تقديم الحلول الضرورية لتعزيز دور الطالب في مسار بناء الجزائر”.
وأكدت رئيسة تجمع أمل الجزائر على “ضرورة الاهتمام بنوعية ما تقدمه الجامعة اليوم والارتقاء بها في كل المجالات من خلال تعزيز موقع الجامعة في المعادلة الاقتصادية لتكون حلقة مهمة تبنى حولها الرؤى الجديدة والبدائل، مما يسهم في تقدم الجزائر خطوات إلى الأمام”.
وقالت “لابد أن نركز على كيفية الارتقاء بالجامعة في كل المجالات وكيف نتفتح على الجامعات خارج الوطن وكيف نشبك بين كل الجامعات داخل الوطن”، مؤكدة على ضرورة إحداث ترابط بين دفعات الطلبة المتخرجين كل سنة وتعزيز توأمة الجامعات واستعمال الوسائل التقنية والرقمنة لتقديم الإضافة المنشودة من أجل استغلال الطاقات الطلابية في تنمية الجزائر.
كما دعت السيدة زرواطي إلى جعل من اليوم الوطني للطالب “محطة تقييم عميق للطلبة والجامعة”.
للإشارة تم خلال هذا الاحتفال باليوم الوطني للطالب المنظم تحت شعار “الطالب الجزائري من التضحية والفداء إلى التألق والبناء” تكريم بعض الطلبة المتفوقين من مختلف جامعات الوطن، فضلا عن تنظيم جلسات شعرية ووصلات غنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى