رياضة

غوادريولا نسخة 2023

عندما يجتمع الذكاء و القوة
كيف هي افكار غوارديولا بوجود مهاجم صريح و في غياب المهاجم الصريح؟؟ يمكن طرح الفكرة بعبارة اخرى الا وهي تطور فكر الفيلسوف في الشق الهجومي ، او حتى بعبارة بيب بين الماضي و الحاضر و لكن قبل دخول غمار هذه الاشكالية لابد للتطرق للنقاط التالية:
احدى انجح الافكار في العالم و في الحياة ، هو اتحاد الدهاء بالقوة، و هو ما جمعه ملاك السيتي في ملعب الاتحاد هذا الموسم و الذي كان اسما على مسمى حيث اتحد فيه ذكاء الفيلسوف بيب بالقوة الهجومية لهالاند مما جعله مقبرة للفرق.
❎بعد نكسة الموسم الماضي خاصة الخروج من دوري الابطال تدارك غواريولا هذا الموسم و تم التعاقد مع هالاند.
✅بيب تخلى عن مبادئه السابقة و التي كانت تعتمد في الاساس على المهاجم الوهمي، و عدم اللعب براس حربة صريح مع التعويل على اجنحة فعالة و سريعة و مهارية و الاعتماد على فتح الملعب.
✅هذا الموسم اضاف غوارديولا نقطة قوة اخرى الا وهي مرونة الافكار و التخلي عن العناد ، فاصبح هالاند قطعة اساسية في تشكيلة السيتي ، و اصبح اللعب متنوع بين عمق هجومي و اجنحة فعالة، بالاضافة الى التفوق في العرضيات، و الاعتماد على البنية الجسدية لهلاند و حسه التهديفي العالي و اذا ذكرنا بان اللاعب الذي خلف المهاجم هو دي بروين فلن تكفي الكلمات لوصف المشهد.
في آخر المباريات شهدنا اضافة اخرى و التي يمكن وصفها بانها باخر تطورات الفيلسوف الا و هي الاعتماد على هالاند كمحطة لاستقبال التمريرات الطويلة و بداية الهجمات . مما يخفف الضغط على الدفاع و يسهل الخروج بالكرة اضافة الى تبادل المراكز و تقدم ديبروين الى الامام.
غوارديولا بنسخته الجديدة و المطورة لن يرضى هذا الموسم الا بذات الاذنين، و لكن الوصول اليها يتطلب تجاوز سيد اوروبا الاول ريال مدريد ، في مباراة كانها نهائي قبل الاوان.

سالم ديماريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى