الحدث الجزائري

المؤتمر الدولي حول السلوك الحضاري

أعلن بوهران رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي الموسوم ب “السلوك الحضاري, وعي وفعل و تعايش”, عن طباعة كتاب يضم مختلف المداخلات التي قدمت في هذا اللقاء وسيتم توزيعه على عدد كبير من المهتمين بالموضوع.

و قال السيد غلام الله, في ختام أشغال المؤتمر الدولي الذي نظمه المجلس الإسلامي الأعلى, أن هذا الكتاب الذي يضم مختلف المداخلات التي قدمت في هذا اللقاء “سيتم توزيعه على عدد كبير من المهتمين بالموضوع لتتم الاستنارة به في مختلف المبادرات الهادفة لتنمية السلوك الحضاري ونشره بين مختلف الفئات الاجتماعية”.

للإشارة فقد تناول هذا المؤتمر الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام بقاعة المحاضرات للمسجد القطب “عبد الحميد بن باديس” تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون موضوع “دراسة السلوكات الحضارية المتطلع إلى تحقيقها في ظل التحولات الكونية الجارية”.

وقد تضمن ستة محاور وهي “السلوك الحضاري المفاهيم و الرؤى” و “السلوك الحضاري و القيم الإسلامية” و “السلوك الحضاري مقاربات فكرية” و “السلوك الحضاري نماذج و تطبيقات” و “طرق ووسائل تفعيل السلوك الحضاري” و”السلوك الحضاري الخصوصية والكونية”.

وقد عرف المؤتمر مشاركة علماء و دعاة و ممثلين عن هيئات و مؤسسات دينية بعدد من دول العالم, إضافة إلى أساتذة وباحثين من عدة جامعات جزائرية وعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى