الحدث الجزائريالصحافة الجديدة

عميد مسجد باريس الكبير يحضر ندوة CRIF: تبييض نظام الفصل العنصر.ي في إسرائيل على القائمة

زكرياء حبيبي

في الوقت الذي تعرب فيه الجزائر، بصوت رئيسها عبد المجيد تبون، عن معارضتها لأي تطبيع للكيان الصهيوني، أطل علينا عميد مسجد باريس الكبير، شمس الدين حافظ، يوم الأحد 4 ديسمبر في ندوة من تنظيم المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا CRIF، وسفير الكيان الصهيوني يائيل جيرمان.

شارك في ندوة ال CRIF هذه، التي تزامنت مع إحياء فرنسا باليوم الوطني لإحياء ذكرى الضحايا المدنيين والعسكريين في الحرب الجزائرية والمعارك في تونس والمغرب.

تفاصيل الندوة: http://www.crif.org/fr/content/convcrif-decouvrez-le-programme-de-la-12eme-convention-du-crif

هل هذا تطبيع ذو دلالة دينية؟

السؤال يستحق أن يُطرح، لأن المسجد الكبير في باريس كان بالفعل تراثًا جزائريًا. لم تعد محاولات فرض شخصيات للدفاع عن الكيان الصهيوني مطروحة، كما يتضح من محاولة فرض حاخام الجالية اليهودية في فرنسا حاييم كورسيا، في الوفد الذي رافق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته الرسمية إلى الجزائر في أغسطس الماضي.

وفي أعقاب ذلك، قاد هؤلاء الذين يشعرون بالحنين إلى الجزائر الفرنسية والجنة المفقودة، وبيادقهم، للنسخة الجديدة من الطابور الخامس، حملة لإقناع السلطات الجزائرية، بالسماح للمطرب الفرنسي الإسرائيلي، بالسفر إلى الجزائر لمسقط رأسه قسنطينة، لإحياء ذكرى أعماله الإجرامية ضد الجزائريين خلال حرب التحرير الوطني.

وبالسحر ، فإن الحاضرين في مؤتمر CRIF هذا، هم في الغالب أولئك الذين قدموا إلى الجزائر بمناسبة زيارة ماكرون، مثل بنجامين ستورا، ورشيد تيمال.

بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، سفيرة الإمارات العربية المتحدة، السيدة هند. العتيبة، السفير السابق للكيان الصهيوني يهودا لانكري والسفير السابق لنظام المخزن سعيد بن ريان، وغيل الطيب نائب رئيس CRIF وشريك كمال أملال في بلورة قانون Avia الموجه إلى مهاجمة كل من ينتقد نظام الفصل العنصري في إسرائيل، وكذلك النائب الفرنسي الإسرائيلي المثير للجدل والمتحدث باسم بنيامين نتنياهو، في هذه الحالة حبيب ماير ووزير العدل الحالي إريك دوبوند موريتي. جاء كل هؤلاء الناس الجميلين ليشيدوا بالديمقراطية الإسرائيلية المبنية على انتهاك وقمع وإبادة الشعب الفلسطيني.

كان المتحدثون يحاولون الدفاع عن نظام الفصل العنصري، متوقعين صعود الفاشيين إلى السلطة في إسرائيل، بما في ذلك الوجوه التي ستكون جزءا من حكومة زعيم الليكود نتنياهو ، والتي أقسمت باستعمار ما تبقى من الأراضي الفلسطينية وإبادة هذا الشعب الذي يكافح إنكار القانون الدولي منذ 75 عامًا، في مواجهة صمت المجتمع الدولي.

بوعلام صنصال.. الحركي الجديد للصهيونية

مثل المغني ورئيس حركة MAK الإرهابية، فرحات مهني؛ أصبح بوعلام صنصال الحركي الجديد، منتظماً في الصالونات الصهيونية والاستعمارية الجديدة. تمت دعوة هذا الأخير من قبل أصدقاء CRIF يوم الأربعاء ، 30 نوفمبر، لتنشيط ندوة. حوار مثير للاهتمام للغاية، حول موضوع “الشجاعة أو الخضوع، الخيار الوحيد في مواجهة الإسلاموية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى