ولايات ومراسلون

الأيام الأولى لمسرح البحر الأبيض المتوسط من 29 يونيو الى 5 يوليو في وهران

 
ستقام الايام الأولى للمسرح المتوسطي في المسرح الجهوي لوهران عبد القادر علولة، في الفترة من 29 يونيو إلى 5 يوليو المقبلين، بمشاركة فرق من ستة دول من الحوض الابيض المتوسط، حسبما علم اليوم الخميس من مدير المسرح الجهوي لوهران مراد سنوسي.
بالإضافة إلى الجزائر، الممثلة بالمسرح الجهوي لوهران، بمسرحية “معروض للهوى” لمحمد بختي، والمسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي بـ “جي.بي.اس”، (GPS) لمحمد شرشال، ستشارك فرق من تونس وإيطاليا ومصر وفرنسا وإسبانيا في هذا الحدث الذي يتزامن مع تنظيم الألعاب المتوسطية في وهران 2022، يؤكد مراد سنوسي.
وبالإضافة إلى العروض المسرحية، يعتزم المنظمون تنظيم ورشات تكوينية لفرق مسرح الهواة المحلية وطلاب الفنون الدرامية وكذلك للفرق التي ستنشط أيام مسرح الشارع.
وتهدف ورشات العمل هذه إلى توفير التكوين للفرق الشابة في مجالات الاخراج والسينوغرافيا، بالإضافة إلى توفير مساحة لتبادل الخبرات مع المشاركين الأجانب، حسبما اوضح السيد سنوسي الذي اعتبر أن التكوين يبقى “أفضل طريقة لدعم الشباب في مسرح الهواة “.
قبل أيام قليلة من إقامة أيام مسرح البحر الأبيض المتوسط، يخطط المسرح الجهوي لوهران أيضا لتنظيم أيام مسرح الشارع من 25 إلى 27 يونيو ، مع برمجة 30 عرضا في مختلف الاماكن العمومية للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى