أخباررياضة

عقد لمين عمورة مع فولفسبورج

أعلن نادي فولفسبورج الألماني، اليوم الإثنين، التعاقد مع المهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة حتى يونيو 2029، ليصبح اللاعب العربي الـ13 في مسابقة بوندسليجا.

عمورة البالغ من العمر 24 عامًا واصل في موسم 2023-2024 تقديم مستويات جيدة جدًا رفقة يونيون سانت جيلواز البلجيكي، ليكلف انتقاله إلى فولفسبورج، النادي الألماني قرابة 17 مليون يورو.


وسجل الأمين عمورة 22 هدفًا مع سانت جيلواز في 45 مباراة بكل المسابقات الرسمية، فيما سبقت التجربة البلجيكية، أخرى سويسرية، أحرز خلالها اللاعب الجزائري مع لوجانو 17 هدفًا في 66 مباراة.

وقال عمورة في أول تصريح له عقب انضمامه إلى فولفسبورج: ‘أشعر بالفخر والسعادة لأنني سألعب لنادٍ كبير في ألمانيا مثل هذا.. كنت أفكر دائمًا في أن تكون خطوتي التالية في مسيرتي بالدوري الألماني’.

عمورة.. العربي الـ13 في بوندسليجامن المنتظر أن يصبح المهاجم الجزائري عمورة، اللاعب العربي الـ13 في بوندسليجا.

وتضم قائمة أندية الدوري الألماني 13 لاعبًا عربيًا، بواقع 6 من المغرب، 3 من تونس و3 آخرين من الجزائر، مع لاعب مصري وحيد.

ويملك فرانكفورت 4 لاعبين عرب، يتقدمهم المصري عمر مرموش، إلى جانب الجزائري فراس شعيبي، المغربي أنس العلوي والتونسي إلياس سخيري.

ويتساوى باير ليفركوزن مع بايرن ميونخ في امتلاكهما لاعبين عربيين، هم المغربيان أمين عدلي وأيمن عورير لبطل الدوري الألماني، والمغربيان نصير مزراوي وآدم أزنو لأكثر من توج ببوندسليجا تاريخيًا.

ويلعب المغربي أيمن برقوق لماينز والجزائري رامي بن سبعيني لدورتموند، أما التونسي عيسى لعيدوني يقود من جانبه وسط يونيون برلين، بينما يترقب التونسي إلياس سعد المشاركة الأولى مع الصاعد حديثًا سانت باولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى