إقتصادالحدث الجزائري

عرقاب في اجتماع أوابك.. المساهمة في استقرار أسواق النفط العالمية

دعا وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، خلال مشاركته يوم الاثنين في الاجتماع الوزاري ال109 لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”، إلى تكثيف الجهود من أجل المساهمة في استقرار أسواق النفط العالمية.

و أكد السيد عرقاب خلال مشاركته عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد في أشغال هذا الاجتماع المنعقد بالكويت, أن “التغييرات الجوهرية في المشهد العالمي لسوق النفط وأسواق الطاقة عموما, فرضت تحديات كبيرة على الدول المنتجة والمصدرة للنفط ومنها الدول الاعضاء في منظمة أوابك التي يتحتم عليها بذل المزيد من الجهود للمساهمة في استقرار السوق البترولية العالمية”.

و أضاف أنه يتعين على الدول الأعضاء زيادة جهودها للمساهمة في استقرار السوق العالمية نظرا للأهمية التي يلعبها النفط في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أشاد الوزير في كلمته بالمجهودات التي تقوم بها المنظمة من أجل تعزيز التعاون بين الدول الاعضاء في جميع المجالات التي من شأنها أن تسهم في تطوير صناعة النفط والغاز.

و خلال هذا الاجتماع, تمت مناقشة عدد من النقاط التنظيمية, أهمها المصادقة على ميزانية المنظمة لسنة 2023 ومتابعة مدى تنفيذ خطة تطوير وتفعيل نشاطات المنظمة, حسبما أفادت به وزارة الطاقة والمناجم.

كما تم عرض نشاطات المنظمة خلال هذه السنة, ومتابعة التحضيرات لمؤتمر الطاقة العربي ال12 المزمع انعقاده في دولة قطر سنة 2023.

و بالمناسبة, أكد وزراء الدول الاعضاء في منظمة أوابك عزمهم بأن تكون سنة 2023 “حافلة بالنشاطات من اجل تدعيم التعاون بين كافة الاعضاء للعمل سويا للحفاظ على توازنات السوق النفطية لمصلحة الدول المنتجة والمستهلكة, والصناعة البترولية والتي ستسمح بالاستثمار والنمو الاقتصادي”, حسب الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى