أخبارأخبار العالمفي الواجهة

جمعية “من نيس إلى غزة” ..شكوى ضد رئيس البلدية كريستيان استروسي بسبب تصريحاته الكاذبة

الإبادة الجماعية في غزة: جمعية “من نيس إلى غزة” تقدم شكوى ضد رئيس البلدية كريستيان استروسي بسبب تصريحاته المشينة والكاذبة

زكرياء حبيبي

أعلنت جمعية “من نيس إلى غزة”، أمس الاثنين 11 ديسمبر، أنها تقدمت بشكوى ضد رئيس بلدية نيس كريستيان استروسي، عقب مداخلته المتلفزة على قناة فرانس 3 يوم الأحد 10 ديسمبر، والتي تميزت بتعليقات مسيئة بحق الفلسطينيين ضحايا الإبادة الجماعية.

واسنكرت الجمعية تصريحات استروسي بالقول “رئيس بلدية نيس يقدم خطابا خطيرا يتضمن تصريحات مضللة” و”من غير المقبول والمخزي الإدلاء بتعليقات تشكك في معاناة المدنيين الفلسطينيين الذين فقدوا أفراداً من عائلاتهم الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي”.

وقال عمدة مدينة نيس، الذي نزل ضيفا على برنامج “الأحد في السياسة” الذي بث يوم الأحد 10 كانون الأول/ديسمبر على قناة فرانس 3، ان “أمهات يبكون مع أطفال من البلاستيك”.

مضيفا “نحن في حرب صور، من ناحية، أنتم وسائل الإعلام، تقومون بتمرير صور نرى فيها أمهات يبكين حاملين اطفال من البلاستيك، مما يجعل الناس يعتقدون أنهم أطفال ميتون”.

وفيما يتعلق بالاحتفال بعيد الحانوكا اليهودي في قصر الإليزيه، قالت الجمعية ذاتها، ان رئيس بلدية نيس لم يرى أن هذا الحدث خروج عن العلمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى