الحدث الجزائري

عبد العزيز بلعيد ..ماذا قال في ولاية المغير ؟

دعا رئيس جبهة المستقبل, عبد العزيز بلعيد, السبت ببلدية “جامعة” بولاية المغير إلى تعزيز دور البلدية لتحقيق التنمية المحلية المنشودة.

وأبرز السيد بلعيد, خلال لقاء جمعه بمنسقي ومنتخبي تشكيلته السياسية بولايات الجنوب الشرقي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبلدية, أهمية تعزيز دور البلدية ل”تحقيق التنمية المحلية المنشودة بما يستجيب لتطلعات المواطن, بالنظر إلى الدور الحيوي لها وبوصفها لبنة أساسية في مسار التنمية”.

وأضاف قائلا “أن البلدية هي المحرك الأساسي للتنمية والركيزة الأولى لتجسيد الجهد التنموي وبناء مؤسسات اقتصادية قوية ومجتمع فعال”, الأمر الذي يستدعي – حسب ذات المسؤول الحزبي – “تفعيل دورها للمساهمة في المسعى التنموي والاقتصادي للبلاد”.

ودعا السيد بلعيد بالمناسبة مناضلي ومنتخبي حزبه إلى “الالتفاف أكثر حول انشغالات واهتمامات المواطن ومرافقته في كل ما يتعلق بالشؤون المرتبطة باحتياجاته التنموية”.

وأكد في هذا الصدد على أهمية ”تقريب الإدارة المحلية من المواطن وانفتاحها على مختلف شرائح المجتمع في إطار ترقية الخدمة العمومية وتحقيق النجاعة في تسيير الشأن المحلي”.

وأبرز رئيس جبهة المستقبل, في تدخله أيضا خلال هذا اللقاء, المكاسب التنموية والإقتصادية والديبلوماسية التي حققتها الجزائر منذ تولي رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قيادة البلاد, مؤكدا في ذات الشأن أن تشكيلته السياسية “كانت ولا تزال من الداعمين لبرنامج ومسعى رئيس الجمهورية لبناء جزائر جديدة ذات مؤسسات قوية”.

وحث السيد عبد العزيز بلعيد, في ختام كلمته, على ضرورة التحلي بالحس و الوعي الوطني لمجابهة كافة المخططات العدائية التي تستهدف الوحدة الوطنية وأمن واستقرار البلاد.

وتواصلت أشغال هذا اللقاء بتنشيط ورشة تكوينية حول دور البلدية في التنمية المحلية, حسب المنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى