أخبارالحدث الجزائريالصحافة الجديدة

التوجه العام للسلطات العليا في البلاد اليوم هو تقوية المنظومة الإعلامية

قال وزير الاتصال محمد لعقاب ان التوجه العام للسلطات العليا في البلاد اليوم هو تقوية المنظومة الإعلامية,,

و اجتمع وزير الاتصال, السيد محمد لعقاب, بمقر دائرته الوزارية, بمدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة الذين دعاهم إلى تقديم مقترحاتهم ضمن تقرير شامل يمكن أن يشكل مستقبلا أرضية لورقة طريق تتعلق بتشخيص موضوعي لمشاكل القطاع وإيجاد الحلول المناسبة لها, وفقا لما أورده بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته أنه وبعد استماعه للانشغالات المطروحة من طرف القائمين على هذه المؤسسات الإعلامية, أكد وزير الاتصال أن “التوجه العام للسلطات العليا في البلاد اليوم هو تقوية المنظومة الإعلامية, خاصة ما تعلق بالجانب التشريعي باستكمال صدور قانوني السمعي-البصري والصحافة المكتوبة, إضافة إلى إنشاء سلطتي الضبط ومجلس أخلاقيات المهنة”, وهو ما اعتبره “ضروريا وعاجلا”.

وقد شكل هذا اللقاء –يضيف البيان– “فرصة لمسؤولي هذه القنوات الإعلامية لعرض ومناقشة الانشغالات التي يواجهها القطاع”, مشيرا إلى أن السيد لعقاب أكد أن وزارة الاتصال “ماضية في دعم ومرافقة كل المؤسسات الإعلامية, سواء كانت عمومية أو خاصة, لضمان تنظيم سلس للمهنة وإرساء قواعد مهنية محترفة في العمل الإعلامي في إطار رؤية شاملة تهدف لتطوير المنظومة الإعلامية في الجزائر”.

من جهتهم, عبر ممثلو القنوات التلفزيونية الخاصة عن “استحسانهم” لهذه المبادرة التي تعكس –مثلما نقله نفس المصدر– “حرص وزير الاتصال على تكريس ثقافة التشاور والانفتاح على مختلف الأفكار والتطلعات”.

وفي ختام الاجتماع, دعا وزير الاتصال كافة مسؤولي القنوات التلفزيونية إلى “صياغة مقترحاتهم ضمن تقرير شامل وموحد يمكن أن يكون في المستقبل بمثابة أرضية لورقة طريق تعمل على تشخيص مشاكل القطاع بكل موضوعية وإيجاد الحلول المناسبة”, يتابع البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى