إقتصادالجزائر من الداخل

شركة طيران طاسيلي الجزائرية .. البيانات الكاملة

قدم المدير العام لشركة طيران الطاسيلي, عبد الصمد أوريحان, خلال جلسة استماع أما لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية, ترأسها علي مونسي, رئيس اللجنة, مخصصة لواقع وخدمات الشركة, عرضا حول هذه الشركة العمومية التي تأسست سنة 1998 ثم أصبحت في 2005 شركة فرعية بنسبة 100 بالمائة لمجمع سوناطراك.

وحسب العرض الذي تم تقديمه, فإن طيران الطاسيلي التي تملك أسطولا مكونا من 15 طائرة بطاقة استيعاب إجمالية تقدر ب 1529 مقعد, هي شركة متخصصة في النقل التعاقدي غير المنتظم, حيث تقوم باستغلال شبكة خطوط مخصصة بنسبة 80 بالمائة لصالح سوناطراك والشركات التابعة لها, كما تقدم عدة خدمات تتمثل في النقل غير المنتظم لفائدة عمال الطاقة, كما تقدم خدمات جوية حسب الطلب.

وتقوم الشركة باستغلال 24 خطا داخليا منتظما يربط 15 مدينة, وخمسة خطوط دولية منتظمة من الجزائر, قسنطينة وهران تخص ثلاث وجهات نحو فرنسا, حسب ذات المصدر.

وتم في ذات العرض ابراز السياسة المنتهجة من طرف الشركة في مجال الرقمنة, لمواكبة تحديات تطور الأنظمة المعلوماتية المستخدمة في قطاع النقل الجوي لفائدة المسافرين, وذلك عن طريق توفير كل الوسائل والمنشآت الرقمية كنظام الحجز الالكتروني عبر موقع الشركة, نظام الدفع الالكتروني بالتراب الوطني لكل الرحلات الداخلية والدولية باستعمال البطاقة الذهبية والبطاقة البيبنكية, نظام التسجيل الالكتروني وسحب بطاقة الركوب عن بعد داخل التراب الوطني وخارجه, يشير البيان.

من جانبه, أبرز رئيس لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية أثناء تدخله أن “ترقية النقل الجوي بما يتماشى والمعايير الدولية الحديثة تمثل أحد الرهانات التي رفعها رئيس الجمهورية باعتبارها شرطا أساسيا لإنعاش الاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى