إقتصادالجزائر من الداخل

شركة توزيع مواد واسعة الاستهلاك .. تجمع 20 مليار من بيع اسهم

تمكنت المؤسسة الناشئة غروديستو (GroDesto) من جمع مبلغ 200 مليون دج في إطار الدعوة العامة للادخار لإنشاء شركة ذات اسهم.

وأعلن مؤسس المؤسسة الناشئة مصطفى سياسي عن هذه الدعوة للادخار, عقب الجمعية العامة التأسيسية للشركة الجديدة المسماة “الشركة ذات أسهم غروديستو ابتكار”, التي تم انشاءها لتطوير مشروع منصة لوجستية لتوزيع المواد الواسعة الاستهلاك.

وتعتبر غروديستو منصة لوجستية للتوزيع تشتمل على تطبيق محمول وموقع انترنت وتعمل في توزيع المواد الواسعة الاستهلاك في الجزائر. وتحصل المشروع على علامة “مشروع مبتكر” بتاريخ 12 أغسطس 2021 من قبل وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة.

وفي تدخل له خلال حفل نظم عقب هذه الجمعية التأسيسية, أكد السيد سياسي أن غروديسترو هي أول مؤسسة جزائرية ناشئة أنشأت عن طريق دعوة عامة للادخار قصد تمويل منصتها اللوجستية للتوزيع طبقا لأحكام القانون التجاري الجزائري.

وتلقت هذه العملية تأشيرة لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (كوسوب) التي صادقت على المذكرة الإعلامية المتضمنة تأسيس شركة جديدة عن طريق اللجوء إلى الدعوة العامة للادخار.

وفي إطار هذه الدعوة, تم فتح أمام الجمهور 200.000 سهما بقيمة اسمية بـ 1000 دج للواحد خلال الفترة الممتدة من 5 مايو إلى 28 أغسطس المنصرم, حسب المذكرة الإعلامية.

ومن المنتظر أن تتيح هذه الشركة إنشاء أزيد من 50 منصب شغل مباشر وأزيد من 1200 منصب غير مباشر في آفاق 2023, حسبما أفاد به المؤسس.

وبعد أن هنأ كل المساهمين وكافة الأطراف الذين ساهموا في إنجاح أول جمع للأموال من قبل مؤسسة ناشئة جزائرية, أوضح السيد سياسي أن المشاركين في الجمعية العامة صادقوا بالإجماع على القانون الأساسي للشركة الجديدة وتشكيلة مجلس إدارتها, بالإضافة إلى تعيين محافظ حسابات, في انتظار, يضيف المتحدث, الحصول على سجلها التجاري في الأيام المقبلة لمباشرة نشاطاتها, مطمئنا أنه سيتم إعداد الميزانيات الفصلية المفصلة قصد إعلام المساهمين.

من جهته, صرح مدير التطوير لدى كوسوب, كمال طالب, أن عملية جمع الأموال التي طلبتها شركة غروديستو “استجابت لكل الشروط المطلوبة من حيث شفافية المعلومات المالية وكذا التسيير والحوكمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى