إقتصادالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

الصالون الوطني للمنتجات المحلية الأصيلة ..وهران

استقطبت الطبعة الثالثة للصالون الوطني للحرفيين والمنتجات المحلية الأصيلة (سناست 2023) التي اختتمت فعاليتها صباح الأحد بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” لوهران زهاء 10 آلاف زائر.

وشهد الصالون الوطني للحرفيين والمنتجات المحلية الأصيلة في طبعته الثالثة إقبالا كبيرا من طرف الزوار الذي بلغ عددهم زهاء 10 آلاف زائر قدموا من مختلف ولايات الوطن وكذا سياح أجانب من جنسيات مختلفة, حسبما أبرزته لوأج محافظة هذه التظاهرة، آمال عقوني ملشة.

واستطاع العارضون في هذا الصالون الذي دام عشرة أيام إبراز مهارتهم وتحقيق مبيعات وتلقي طلبيات بفضل العروض الترويجية التي اعتمدها بعض الحرفيين للتعريف بمنتجاتهم لاسيما الذين ينشطون في حرف الصابون الطبيعي والعسل ومشتقاته والحلي والاكسسوارات والزي التقليدي الذي يحمل تطريزات منطقة “توقرت”, كما أضافت السيدة عقوني.

وكان هذا الحدث الذي شارك فيه زهاء 80 عارضا من مختلف ولايات الوطن “ناجحا” على جميع الأصعدة, وفق ذات المصدر الذي ذكر في ذات السياق أنه “سيتم تنظيم هذه التظاهرة سنويا بوهران وستكتسي الطبعة الرابعة حلة جديدة وتتضمن برنامجا متنوعا وثريا ومميزا مع تنظيم لقاءات دراسية حول تثمين المنتجات المحلية الأصيلة”.

وأهم ما ميز الصالون الوطني للحرفين والمنتجات الحرفية الذي يعتبر بمثابة منصة فنية لعرض زهاء 30 منتوجا حرفيا تنظيم عروض فلكلورية وسهرات فنية من التراث الوطني من تنشيط فرق من جنوب البلاد.

للإشارة أشرف على تنظيم هذا الموعد الذي سبق أن احتضنت طبعته الأولى الجزائر العاصمة والثانية تيزي وزو شركة “غلوبل انفينيتي ايفنت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى