ولايات ومراسلون

شرطة الأغواط .. أزيد من ألف حملة تحسيسية حول السلامة المرورية، في 03 أشهر

تسجل مصالح الأمن العمومي بأمن ولاية الأغواط خلال الثلاثي الأخير من السنة الماضية 2022، نحو 1036 حملة تحسيسية توعوية في مجال السلامة المرورية.

وحسب بيان لأمن ولاية الأغواط، فقد تم خلالها تقديم نصائح وإرشادات وتوزيع مطويات تحسيسية توعوية لفائدة سائقي المركبات بمختلف أصنافها ومستعملي الدراجات النارية وكذا تلاميذ المدارس وطلبة المؤسسات التربوية والتكوينية تدعوهم فيها للالتزام والتقيد بقواعد السياقة السليمة والآمنة، كما نبه منظموها بمخاطر بعض السلوكات السلبية أثناء استعمال الطريق، كالتجاوز الخطير، الإفراط في السرعة، تأثير حالة التعب والإرهاق وقت السياقة، عدم استعمال الممرات الآمنة للراجلين وعدم استخدام خوذة الأمان.. بالإضافة إلى التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتقيد بها لتفادي حوادث المرور..

تهدف هذه الحملات في مجملها إلى ترسيخ الثقافة المرورية لدى الناشئة وكافة أفراد المجتمع وتربيتهم على احترام السير في الطريق سواء كانوا راجلين أو سائقين، حفاظا على سلامة وأمن مستعملي الطريق..

كما قامت ذات المصالح وفي إطار المجهودات المبذولة في مجال السلامة المرورية للحد من حوادث المرور خلال نفس الفترة بتحرير 2648 مخالفة مرورية، 2016 جنحة مرورية، 121 مخالفة تنسيق، مع العلم أنه تم تسجيل خلال نفس الفترة 53 حادث مرور جسماني عبر قطاع الاختصاص، أسفر عن جرح 81 شخص من الجنسين ومن مختلف الأعمار والجنس و تسجيل حالتي وفاة…

غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى