أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

بيان هام لـ حركات المقاومة الفلسطينية بشأن الوضع في غزة

حركة المقاومة الاسلامية حماس / حركة الجهاد الإسلامي / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين / الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة)

▪️عقدت القوى الفلسطينية الخمس اجتماعاً قيادياً، في بيروت، يوم السبت الموافق ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣، لبحث مجريات معركة طوفان الاقصى مع العدو الصهيوني وعدوانه الوحشي على قطاع غزة.

وقد توجهت القوى الخمس في بيانها بالتحية لشهداء شعبنا الفلسطيني وأهلنا في قطاع غزة الصامد الأبي الذين يواجهون حملة ابادة منظمة، مؤكدةً انهم اهل العزة والكرامة والصمود وهم اهل النصر الاوفياء لقضيتهم ووطنهم، وعاهدتهم على الاستمرار في درب المقاومة حتى تحقيق النصر على العدو الصهيوني.

وقد أكد المجتمعون على التالي:

▪️ان هذه الملحمة البطولية هي معركة الشعب الفلسطيني بأكمله، يخوضها دفاعاًعن أرضه ومقدساته و وجوده وحقه في الحرية، ضد عدو همجي لا يستثني أحدًا من ابناء شعبنا من جرائمه، يستهدف المستشفيات والمساجد والكنائس والجامعات وسيارات الاسعاف ويقطع الكهرباء والماء والوقود والانترنت والاتصالات الخليوية عن شعبنا المحاصر.

▪️التمسك بالوحدة الوطنية كعماد رئيسي في مواجهة حرب الابادة الصهيونية ضد شعبنا ،ورفض محاولات العدو لتقسيم شعبنا أو التفرد بأي جزء منه و نشدد على توحيد الجهود ورص الصفوف في هذه المعركة المصيرية.

▪️نطالب جماهير امتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم لمواصلة تحركاتهم لوقف العدوان الصهيوني الأمريكي وفتح المعابر وادخال المساعدات الإنسانية والوقود واخراج الجرحى من قطاع غزة .

▪️نحيي قوى المقاومة في أمتنا وخصوصاً في لبنان وسوريا والعراق واليمن وإيران ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني ليس وحده في هذه المعركة.

▪️ نحمل الولايات المتحدة الامريكية المسؤولية الكاملة على حرب الابادة التي يتعرض لها شعبنا فهي اختارت دعم حرب الإبادة ضد شعبنا وتصعيدها والمشاركة فيها وهو ما يتطلب ردًا قويا من الدول العربية والاسلامية والدول الصديقة لشعبنا لوقف هذه المذبحة المتواصلة على شعبنا الفلسطيني.

▪️ نطالب بفتح معبر رفح وإدخال المساعدات والاحتياجات الانسانية والوقود والفرق الطبية والاغاثية لشعبنا دون تأخير، والسماح بنقل الجرحى إلى مصر والدول العربية والاسلامية ، دون تدخل من الاحتلال أو أي من دول العدوان.

▪️دعوة جماهير شعبنا على امتداد فلسطين المحتلة لتصعيد كل اشكال المقاومة والنضال ضد العدو الصهيوني، واستهداف جنوده ومستوطنيه، وتعزيز المبادرات الشعبية النضالية في وجه هجمات المستوطنين وتغول قوات العدو.

▪️ إن قيام العدو بقطع كل سبل الوصول لغزة، وحصارها، وقطع الاتصالات والانترنت عنها بشكل كامل، هو غطاء لجريمة ابادة كبرى لا يريد العدو شهود عليها، ونشدد على كسر هذا الحصار بموقف عربي”رسمي وشعبي” .

▪️التمسك بحق شعبنا في المقاومة، وثقتها بانتصار شعبنا في هذه المعركة، حيث نخوض هذه المعركة دفاعًا عن ارضنا وشعبنا ومقدساتنا، ومن أجل التحرير والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى