الجزائر من الداخل

منحة من الدولة لـ أصحاب مشاريع أونساج في هذه الحالة

ستشرع الوكالة الوطنية لدعم وترقية المقاولاتية (آناد) قريبا في تقديم “منحة تقنية” تصل قيمتها الى نسبة 10 بالمائة من المشروع موجهة للمشاريع المبتكرة أو تلك ذات قيمة مضافة عالية في مجال التكنولوجيا, حسبما كشف   مسؤول بالوكالة.
و أوضح المكلف بالتسيير في الوكالة, محمد الشريف بوزيان ان تقديم هذه المنحة سيكون ساري المفعول حالما تنهي لجنة مكونة من خبراء و اطارات الوكالة وضع شروط الاستفادة.
و خلال تدخله بمناسبة ورشة “مخبر الاقتصاد الذكي” (Eco Smart Lab) و هو هيئة ترافق حملة المشاريع في مجالات التكنولوجيا و الابتكار و عدد من القطاعات التي أطلقتها “آناد” بالشراكة مع شركة “ألريم” (ALRIM) التابعة لمجمع “ايميتال” (IMETAL)، أشار السيد بوزيان الى ان “كل المشاريع التابعة لهذا المخبر ستستفيد من المنحة”.
و أضاف المسؤول أنه بعد سنة من اطلاق هذا المخبر سجلت العديد من العقبات التي يمكن أن تعترض حاملي المشاريع لا سيما تمويل النماذج الأولية أو الحصول على التجهيزات اللازمة بغية “اكتساب الخبرة و تكرار التجربة”.
و تضمن هذه الهيئة, حسب السيد بوزيان “مرافقة خاصة و مكيفة” لحاملي المشاريع اضافة الى فضاء مجهز بوسائل العمل التي توفرها “ALRIM” التي وضعت تحت تصرفهم فرقها و تجهيزاتها و شبكة زبائنها لتسويق منتجاتهم.
و بغية تمكين “كل الشباب الجزائريين” المنحدرين من مختلف مناطق الوطن من الاستفادة من هذا المخبر فإنه يتم حاليا تهيئة منشأة استقبال خاصة بهم.
و أضاف المسؤول في الوكالة أن الانضمام لهذا المخبر”مجاني”, موضحا أن التسجيل سيكون عبر منصة خاصة على موقع ALRIM مفتوحة لكل المشاريع التي تقدم منتوجات تغنينا عن الاستيراد” خاصة بالنسبة لحاملي المشاريع الذين لم يستفيدوا من دعم الوكالة.
و في هذا السياق اعتبر الرئيس المدير العام لمؤسسة ALRIM, مختار طيان أن هذا المخبر يشكل “مساهمة متواضعة لمؤسسته لتشجيع الابتكار و خلق القيمة المضافة اللازمة لسد النقائص التي تعاني منها المؤسسات العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى